الهيئة العامة لشؤون الزراعة و الثروة السمكية

هيئة الزراعة: حظر صيد أسماك الزبيدي في المياه الكويتية بدء من اليوم حتى 15 يوليو المقبل

أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة و الثروة السمكية اليوم قرارا بحظر صيد أسماك الزبيدي في المياه الإقليمية الكويتية اعتبارا من اليوم وحتى 15 يوليو المقبل مع منع تداول و تسويق أسماك الزبيدي المحلي خلال الفترة المذكورة.

وقالت الهيئة في بيان صحافي ان القرار حظر أيضا على جميع سفن وقوارب الصيد استخدام او حمل شباك الصيد الخيشومية (الليخ) الخاصة بصيد اسماك الزبيدي ذات قياس فتحة الشباك 140 ملليمترا (5ر5) بوصة أثناء فترة الحظر المذكورة.

وذكرت ان القرار سمح باستيراد أسماك الزبيدي الطازجة المبردة والمجمدة عبر المنافذ الجوية وميناء الشويخ فقط خلال فترة الحظر المشار اليها وفقا لضوابط عدة منها الحصول على اذن مسبق من الهيئة العامة لشؤون الزراعة و الثروة السمكية.

ونص القرار على ان يكلف قطاع الثروة السمكية في الهيئة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية والإدارة العامة للتحقيقات والإدارة العامة للجمارك وبلدية الكويت بالرقابة على مدى التزام سفن الصيد بالمياه الإقليمية الكويتية بمضمون هذا القرار.

واضاف انه ستطبق بحق المخالفين الأحكام والعقوبات الواردة في المرسوم الأميري بالقانون رقم 46 لسنة 1980 بشأن حماية الثروة السمكية والقرارات المنفذة له.

 

×