الوزير العبيدي مفتتحا المركز

الوزير العبيدي: 750 الف دينار تكلفة المركز التخصصي للعلاج الطبيعي

أكد وزير الصحة د.علي العبيدي أن أعداد المترددين على عيادات الطب الطبيعي في العام الواحد يبلغ ما يقارب 20 ألف متردد، مشيراً الى أن هذا العدد في ازدياد مما يحتاج الى مواكبة الزيادة بالتوسع في العيادات، مع الاهتمام والتركيز على عدد العيادات التخصصية.

وأضاف العبيدي في تصريح له على هامش افتتاحه للمركز التخصصي للعلاج الطبيعي بمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي المقام بتبرع من المرحوم عبد الرحمن يوسف الزبن اليوم، إن هذا التبرع يجسد على أرض الواقع حرص أبناء الكويت على المساهمة المجتمعية لدعم المشاريع والبرامج الصحية.

وأشار العبيدي في كلمته بهذه المناسبة إلى أن المركز الجديد أقيم على مساحة 1500 مربع إضافة الى مواقف السيارات التي تتسع لحوالي 50 سيارة وبلغت الكلفة الإجمالية 750 ألف دينار كويتي، لافتاً إلى أن المركز مكون من طابقين لعيادات الطب الطبيعي المتخصصة بالإضافة الى أقسام الأشعة والصيدلية والمختبرات والسجلات الطبية.

وبين أن أهم العيادات المتخصصة فيها هي عيادة تأهيل الأمراض العصبية وعيادة إصابات العمود الفقري، والمراهقين، وتخطيط العضلات والأعصاب، والتوازن، والموجات التصادمية والتخاطب، وعيادة الحقن، بالإضافة الى عيادات بتخصصات أخرى مختلفة.

وأكد العبيدي على أن هذا المشروع يتكامل مع رؤية الوزارة للوقاية من الحوادث والإصابات والعجز، والتخفيف من الأعباء المترتبة عليها، مبيناً أن العجز يعتبر أحد التحديات التي تواجه النظم الصحية والبرامج الانمائية على مستوى العالم ومن بينها الكويت حيث تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية الى أن المصابين بالعجز يشكلون حوالي 15% من سكان العالم تقريباً.