وزارة الدفاع

الدفاع: اللواء سرور أرُسل للعلاج بالخارج 4 مرات وننتظر متبرعا بكلى من الكويت و4 دول أخرى

قالت وزارة الدفاع إن اللواء الركن متقاعد سالم مسعود السرور يعاني من فشل كلوي، وقد قامت إدارة العلاج بالخارج بوزارة الدفاع بإرساله أربعة مرات إلى عدة دول منهم مرتين إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومرة إلى جمهورية لبنان وأخرى إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية" لتقلي العلاج هناك، وذلك في الفترة من سنة 2004 إلى سنة 2009.

وأضافت مديرية التوجيه المعنـوي والعلاقات العامـة برئاسة الأركان العامة للجيش في بيان لها توضيحا لما ما تداولته بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن حالة اللواء السرور الصحية، إن الأطباء قد قرروا بان حالة المريض تستدعي إجراء عملية ( زراعة كلي ).

وبينت إنه والي الآن لم يتوفر أي متبرع في هذه الدول حسب الشروط الطبية، لافته إلى أنه في داخل البلاد فإن مثل هذه العمليات تخضع لشروط وقوانين وزارة الصحة بالنسبة للمتبرعين والي الآن لم يتوفر متبرع تنطبق عليه هذه الشروط والقوانين.

وشددت الدفاع على أنه لا تزال تتابع حالة المريض وفي حالة توفر المتبرع سواء كان داخل البلاد أو خارجها فستقوم الوزارة بإرساله فورا للعلاج متمنين للواء الركن متقاعد  سالم مسعود السرور موفور الصحة والعافية.

وقالت الوزارة إن اللواء الركن سالم مسعود يعتبر احد رموز ورجالات الجيش الكويتي ومن الذين ساهموا في تطوير وبناء قدرات الجيش الكويتي وكان له الدور البارز مع إخوانه في الجيش في الدفاع عن ارض الوطن خلال الغزو الصدامي الغاشم وتحرير أرضنا الطاهرة.

وأضافت وزارة الدفاع في بيانها إنها لا تنسي أبنائها من ضباط وضباط الصف بالجيش الكويتي سواء كان متقاعد أو علي رأس عمله، مشيرة إلى توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح لإدارة العلاج بالخارج بأن يتم تذليل جميع الصعوبات وإرسال جميع المرضي المستحقين للعلاج.

 

×