جامعة الكويت

جامعة الكويت: غدا آخر ايام عملية السحب والإضافة

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور صبيح المخيزيم اليوم أن غدا سيكون آخر يوم في عملية السحب والإضافة وفقا للموعد التي حددته لائحة الدراسات الصيفية في الجامعة.

وقال الدكتور المخيزيم في تصريح صحافي اليوم ان إدارة السجلات بالعمادة تستقبل جميع الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي 2013/2014 والفصل الدراسي الأول للعام 2014/2015.

وذكر أن العمادة اعلنت منذ مارس الماضي أنها لن تعتد بالموافقات الخطية لإضافة اي طالب في مقرر معين خاصة أن الدراسة في الفصل الصيفي اختيارية وليست إلزامية حيث تم إفادة الكليات المعنية بضرورة رفع الحدود القصوى للمقررات أمام الطلبة للتسجيل بواسطة نظام التسجيل في المقاعد المتاحة.

وذكر أنه مقارنة بالفصل الصيفي الماضي هناك ارتفاع في عدد المقررات المطروحة للفصل الصيفي الحالي بنسبة 12 في المئة ما أتاح الفرصة أمام الطلبة للتسجيل حيث وصل عدد المسجلين من طلبة الجامعة 26132 طالبا وطالبة مبينا ان ذلك يمثل 77 في المئة من طلبة الجامعة المسموح لهم بالتسجيل بالفصل الصيفي.

وأوضح الدكتور المخيزيم أن خصصت الفترة من 25 الى 27 الشهر الجاري لاستقبال الطلبة غير المقيدين في الجامعة والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر في جامعة الكويت خلال الفصل الصيفي.

وذكر انه على الرغم من زيادة أعداد هؤلاء الطلبة على القدرة الفعلية للجامعة فانه تم استقبالهم حرصا على أداء الدور الأكاديمي للجامعة ومساعدة الطلبة المبتعثين والدارسين في جامعات أخرى والذين يرغبون في التواجد في الكويت مع أسرهم خلال الفصل الصيفي والدراسة في نفس الوقت.

وشدد على ضرورة ان يراجع الطلبة جداولهم الدراسية للفصل الصيفي للتاكد من المقررات التي سجلوا فيها متمنيا لجميع طلبة الجامعة التوفيق والنجاح.

 

×