المؤسسة العـامة للرعاية السكنيـة

السكنية: توقيع عقد انشاء البنية التحتية لمشروع توسعة مشروع الوفرة السكنية

وقع المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان اليوم عقد انشاء الطرق وشبكة خدمات البنية التحتية ومحطات المحولات في مشروع توسعة الوفرة السكنية بقيمة 5ر28 مليون دينار كويتي.

وقال المهندس الوقيان في كلمة عقب توقيع العقد إن مشروع توسعة الوفرة السكنية يشتمل على 2426 قسيمة بمساحة 600 متر مربع للقسيمة وسيتم توزيع تلك القسائم على المخطط وتخصيصها للمواطنين في الاسابيع المقبلة.

وأضاف ان هذا المشروع يندرج ضمن خطة المؤسسة للسنة المالية الحالية التي ستقوم خلالها بتوزيع أكثر من 12 ألف وحدة سكنية وفيها جميع البدائل السكنية التي ينص عليها قانون الرعاية السكنية موضحا ان هناك أيضا 8296 قسيمة ستوزع هذه السنة وموزعة على عدة مناطق هي (غرب عبدالله المبارك) و(الصباحية) و(أبوحليفة) و(الوفرة).

وذكر ان هناك 4072 بيتا حكوميا جاهزا ستوزع في مدينتي (صباح الاحمد) و(جابر الاحمد) اضافة الى البديل الثالث وهي 380 شقة سكنية بمساحة 400 متر مربع للشقة ستكون في مدينة (جابر الاحمد) وشمال غرب الصليبيخات.

وشدد المهندس الوقيان على سعي المؤسسة العامة للرعاية السكنية جاهدة الى وضع هذه الخطة موضع التنفيذ والالتزام بالبرنامج الموضوع لهذه السنة المالية وللسنوات المقبلة.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة (الدار للهندسة والانشاءات) فوزي خالد السلطان ان هذا العقد يشتمل على انشاء وانجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية وتحديد القسائم ومحطات المحولات الفرعية بمشروع توسعة الوفرة السكنية.

وأضاف السلطان ان المشروع عبارة عن ثلاث قطع سكنية جديدة تحتوي على 2426 وحدة سكن خاص و 260 وحدة سكن عمودي ومناطق خدمات عامة وتبلغ قيمته 5ر28 مليون دينار وتستغرق فترة التنفيذ 800 يوم.

وبين ان المشروع يأتي ضمن سياسة الشركة بالتعاون مع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة في النهوض بمستوى المشاريع الخدمية بمختلف القطاعات التي تخدم المواطن الكويتي.

 

×