صورة ارشيفية

الأرصاد: أجواء غير مستقرة يصاحبها كميات من السحب خلال الساعات المقبلة

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم اليوم ان تسود الطقس حالة من عدم الاستقرار النسبي خلال الساعات المقبلة مع زيادة كميات السحب المتوسطة والعالية.

وقال كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه يغلب على الفترة ما بين منتصف مايو الى بداية يونيو من كل عام الرياح المتقلبة الاتجاه حيث تتأرجح بين شمالية شرقية وشمالية غربية وجنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة.

واشار كرم الى فترة الانتقال بين أواخر الربيع وفصل الصيف الحقيقي حيث تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 40 و 44 درجة مئوية وغالبا ما تختفي السحب مع نهاية هذه الفترة وتبدأ بعدها فترة الصيف الجاف شديد الحرارة.

وذكر ان تأثير امتداد منخفض جوي ضعيف استمر على البلاد اليوم ما ادى الى ظهور سحب متوسطة وعالية متوقعا ان تزيد كمياتها في الساعات القليلة المقبلة وتبدأ معها حالة من عدم استقرار نسبي في الطقس يمتد حتى الساعات الاولى من فجر غد.

واضاف انه من المتوقع نشاط الرياح على بعض المناطق خصوصا الصحراوية ما يتسبب بإثارة الأتربة والغبار مع توقع سقوط امطار متفرقة خفيفة يتبخر معظمها قبل بلوغ سطح الأرض بسبب ارتفاع درجة الحرارة مبينا ان هذا امتداد لفترة السرايات على البلاد التي اتسمت بالضعف خلال هذا العام.

وتوقع كرم ان تقل السحب غدا مع ارتفاع في درجات الحرارة خصوصا مع تأثير الرياح الجنوبية الشرقية التي ستكون خفيفة الى معتدلة السرعة وتنشط احيانا على فترات حيث تتراوح سرعتها بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة وتؤدي الى ارتفاع الرطوبة النسبية في الجو خصوصا على المناطق الساحلية.

وبين ان حالة البحر ستكون من خفيفة الى معتدلة الموج مضيفا ان السحب العالية تعود للظهور خلال فترة المساء وتخف سرعة الرياح الجنوبية الشرقية وتتحول الى متقلبة من 8 الى 35 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان حالة الطقس هذه ستتكرر السبت المقبل حيث تتكاثر السحب مع توقع امطار خفيفة متفرقة خلال ساعات الليل و تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة اثارة الغبار في بعض المناطق المكشوفة خصوصا غرب وشمال غرب البلاد.

 

×