هند الصبيح

الشؤون: تسكين المناصب الاشرافية في الوزارة فور الحصول على موافقة الخدمة المدنية

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح إن عملية تسكين الشواغر في الوزارة ستكون في القريب العاجل حسب الإجراءات القانونية، وذلك بعد الحصول على موافقة ديوان الخدمة المدنية ووضع الدرجات المالية للموظفين كخطوة أولى، ومن ثم يتم نقلهم لتسكين الشواغر.

وأضافت الصبيح في تصريح صحافي على هامش افتتاح الاجتماع الأول لكبار المسئولين في الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة، إن تعيين أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة بانتظار عودة رئيس مجلس الوزراء ليستصدر قرارات بتعيينهم، مؤكدة أنه حتى الآن لم يتم رفع الأسماء المرشحة السبعة لاستكمال تشكيل مجلس الإدارة.

وفي شأن أخر أفادت الصبيح إن الكويت قد تقدمت مع دولة الإمارات بمبادرة المهارات المهنية للدول المرسلة العمالة، بحيث يتم اختبارهم مهنياً حسب المهن المطلوب أستقدام ايدي عاملة في تخصصاتها، بجانب وجود مركز للمهارات المهنية في البلاد، وتم إعداد توصيف 400 مهنة وإعداد اختباراتها جميعا.

وتمنت الصبيح أن يتوصل الاجتماع بين الدول الأسيوية المصدرة والمستقبلة للعمالة إلى بعض القرارات التي سترفع إلى المجلس الوزاري في نوفمبر لشؤون العمل حتى نستطيع أن نقرها، ونرفع مستوى مجلس التعاون عاليا في المحافل الدولة، لافتا إلى أن غالبية دول الخليج وقعت اتفاقيات دولية فيما يخص العمالة والهجرة.

من جهة أخرى أصدرت الصبيح قرار وزاريا بشان إشهار مبرة مناسك الخير والتي تهدف إلى توثيق صلات القرب والإخوة والتراحم والتضامن بين أفراد المجتمع بكافة الوسائل المتاحة وتقديم خدمات الحج والعمرة للمحتاجين لأداء مناسكهم على نفقة المبرة وإقامة الرحلات العلمية ودعمهم وتشجيعهم على تحصيلهم العلمي وتقديم وجبات إفطار الصائم للفقراء والمحتاجين على نفقة المبرة.

كما استقبلت الصبيح سفير جمهورية أرمينيا لدى الكويت فادي تشارشو وتناولت الزيارة تبادل الاحاديث عن أحول العمالة الارمينية وكيفية التعامل مع الكويت ممثلة في وزارة الشؤون في مجال التمريض والرعاية الاجتماعية.

 

 

 

×