مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يتسلم من ممثل الكويت الدائم لدى المنظمات الدولية قيمة التبرع

الكويت تتبرع بربع مليون يورو لدعم تحقيق وكالة الطاقة في إيران

سلمت سفارة دولة الكويت لدى النمسا تبرعا ماليا قدره 250 الف يورو الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية للمساهمة في دعم انشطتها الخاصة بالرصد والتحقق في ايران بموجب خطة العمل المشتركة التي تم التوصل اليها في 24 نوفمبر الماضي بين مجموعة (5+1) وايران.

وقال سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية صادق معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه التقى المدير العام للوكالة الدولية يوكيا امانو الليلة الماضية وسلمه المبلغ الذي يأتي استجابة لنداء وجهته الوكالة لتوفير ميزانية خاصة لانشطتها الخاصة بايران قيمتها 5ر5 مليون يورو.

واضاف ان الكويت قدمت هذه المساهمة الطوعية ايمانا بالدور الذي تقوم به الوكالة في الرقابة والتفتيش بالدول التي لديها منشآت نووية بهدف تشجيع الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والحد من التسلح.

واوضح انه سلم المدير العام للوكالة الدولية دعوة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح لزيارة الكويت بهدف بحث تعزيز التعاون المشترك بين الكويت والوكالة.

وحول ابرز المواضيع التي تم التطرق اليها ذكر السفير معرفي انه بحث مع امانو سبل تعزيز ودعم التعاون بين الوكالة ودولة الكويت في جميع المجالات ذات الصلة بعمل الوكالة ومنها تطورات برنامج ايران النووي.

واكد معرفي في هذا الصدد حرص الكويت على إنهاء هذا الملف الذي يشغل دولة المنطقة والمجتمع الدولي اضافة الى جعل الشرق الاوسط منطقة خالية من الاسلحة النووية.

وذكر ان المدير العام للوكالة ثمن عاليا تبرع دولة الكويت بمبلغ ربع مليون يورو لتوفير ميزانية خاصة لانشطة الوكالة الخاصة بايران معربا في الوقت ذاته عن ترحيبه بدعوة الشيخ صباح الخالد لزيارة الكويت التي قال انها "تعد شريكا اساسيا ومهما بالنسبة للوكالة".

 

×