الانتخابات المصرية في الكويت

السيسي يحصد 96% من أصوات الناخبين في لجنة الكويت

حقق المرشح الرئاسي لجمهورية مصر العربية المشير عبد الفتاح السيسي فوز ساحق علي منافسه حمدين صباحي في التصويت الذي جري علي مدي خمسة أيام في الكويت، حيث فاقت نسبة الأصوات التي حصدها المشير السيسي 96.48% من أصوات الناخبين، بحصوله علي 62 ألف و527 صوتا مقابل 2279 صوتا فقط لصباحي الذي حصل علي 3.52% من الأصوات الصحيحة.

فقد اسفر الحصر العددي لأصوات الناخبين في السفارة المصرية عن بلوغ إجمالي عدد الناخبين الذي حضروا للإدلاء بأصواتهم، 65 ألف و320 ناخب وناخبة وإجمالي عدد الأصوات الباطلة 524 وإجمالي عدد الأصوات الصحيحة و64 ألف و806 ، وتمثل ما نسته 99.20% من نسبة المشاركة الإجمالية .

من جهة أخرى نقل المتحدث الرسمي لحملة المشير السيسي الدكتور عبدالله المغازي شكر وتقدير المشير السيسي لأبناء الجالية المصرية المقيمة في الكويت، مثنياً على الجهود التي بذلتها السلطات الكويتية في تأمين العملية الانتخابية لأشقائهم أبناء جمهورية مصر العربية.

وقال المغازي إن المشير السيسي يؤكد دائماً إن أبناء مصر عند حسن ظن وطنهم خاصة في أوقات الأزمات، مجدداً تعازي المشير السيسي لأسرة شهيد الوطن الذي توفى في حادث سير خلال عبوره الطريق لإدلائه بصوته بالقرب من مقر السفارة المصرية، وتمنى للمصابة في الحادث سرعة الشفاء.

وتمنى المغازي من المصريين في الداخل أن تكون استجابتهم لنداء الوطن مثل المصريين في الخارج الذين تركوا أعمالهم وسافروا في أحيان كثيرة، معرباً عن تقديره لمن أقلوا الطائرات من أجل اﻻدﻻء بأصواتهم وضربوا مثلاً رائع في الوطني رائع وكانوا عند حسن ظن وطنهم بهم، مردداً وقد أثبتوا بالفعل أن المشير السيسي هو مرشح الشعب، متوقعاً إقبال أكبر عدد ممكن على الانتخابات الرئاسية في مصر والمقررة يومي 26 و27 من الشهر الجاري.

 

×