صباح الخالد صباح الخالد

تكميلية الأمة في 26 يونيو وتعيين مريم العقيل مديرا للإحصاء ود. سهر للإنماء الاجتماعي

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي مساء اليوم في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بما يلي:

استمع المجلس إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح حول نتائج مشاركته في اجتماع وزراء دفاع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع نظيرهم الأمريكي الذي عقد في جدة مؤخرا والذي استهدف تعزيز التعاون الخليجي الأمريكي من أجل تدعيم وتكريس السلام والاستقرار في المنطقة.

ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقبلة وفي ضوء قبول مجلس الأمة طلبات الاستقالة من عضوية مجلس الأمة المقدمة من الأعضاء رياض العدساني ود. عبدالكريم الكندري ود. حسين المطيري وعلي الراشد وصفاء الهاشم وإعلان خلو المقاعد التي كان يشغلها النواب المستقيلون في كل من الدائرة الثانية والدائرة الثالثة والدائرة الرابعة.

وبناء على ذلك قرر المجلس تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة باتخاذ الإجراءات اللازمة للاعداد لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة عن الفترة المتبقية في الفصل التشريعي الحالي في الدوائر الثانية والثالثة والرابعة.

حيث أطلع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة المجلس على تفاصيل الخطوات والإجراءات الواجب اتخاذها إزاء الإعداد للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين كافة متطلبات عملية الانتخاب مشيرا إلى أن الموعد المحدد لإجراء هذه الانتخابات سيكون يوم الخميس 28 شعبان 1435 الموافق 26 يونيو 2014 .

وسعيا لاستكمال كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتنظيم عملية الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في تلك الدوائر وضمان ممارسة الناخبين لواجبهم الوطني في أجواء من الحرية دون أية معوقات فقد قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية كل من وزارة العدل ووزارة الإعلام ووزارة التربية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبلدية الكويت لتتولى مهمة الإعداد والتنظيم والتجهيز للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة للفترة المتبقية في الفصل التشريعي الحالي في الدوائر (الثانية والثالثة والرابعة).

وقد أشاد مجلس الوزراء بالدور المعهود الذي تقوم به وزارة الداخلية وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد بالتعاون مع كافة الجهات الأخرى المعنية لتهيئة جميع الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإجراء عملية الانتخاب على النحو المنشود وحث الجهات المختلفة ذات الصلة والأخوة المواطنين على التعاون مع رجال الأمن من أجل إنجاز عملية الانتخاب في جميع المراكز الانتخابية بسهولة ويسر.

هذا وقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتعيين محمود حجي محمد عبدالهادي بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة الصحة ومشروع مرسوم بتعيين كل من مريم عقيل السيد هاشم العقيل مدير عام بدرجة وكيل وزارة ولواحظ عبدالوهاب القطان نائب مدير عام بدرجة وكيل وزارة مساعد في الإدارة المركزية للاحصاء ومشروع مرسوم بتعيين الدكتور عبدالله يوسف سهر محمد مديرا عاما لمكتب الإنماء الاجتماعي بدرجة وكيل وزارة.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

 

×