هند الصبيح

الوزيرة الصبيح: الربط الآلي بين المرور والوزارة يقضي على المشاكل

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عن سعي الوزارة لتنفيذ عملية الربط الآلي بين الإدارة العامة للمرور وكافة إدارات العمل، مضيفة إن ذلك بهدف تنظيم العمل والقضاء على كافة المشاكل التي تواجه إدارات العمل وأصحاب الأعمال على حد سواء.

وأضافت الصبيح في تصريح صحافي لها، إن عملية الربط الآلي بين الجهتين سيخفف من الربكة في إدارات المرور على أن يكون هناك تنسيق مسبق مع إدارة التفتيش لخروج فرق التفتيش.

ومن جانبه طالب نائب مدير إدارة العاصمة صالح العنزي بإصدار تعميما موحدا على كافة إدارات العمل بخروج فرق التفتيش "تقدير الاحتياج "بأوقات محددة "، ليكون الأمر أكثر تنسيقا وتنظيما، لافتا إلى أن إدارة عمل العاصمة تلتزم بمواعيد التفتيش على كافة الشركات وهي مدة الست أشهر.

ونوه إن مواعيد التفتيش تختلف على نوع وطبيعة النشاط، بحيث تكون للمطاعم والبقالات ورخص المصانع والخياطين التي تحظى بعدد عمالة قليل لمدة سنتين لتجنب الربكة في إدارات العمل على ان يكون التفتيش لشركات النقل ت كل ستة أشهر والمقاولات بأنواعها لمدة سنة.

وقال العنزي  ان ادارة عمل العاصمة من الإدارات التي تواجه قلة في أعداد شركات النقل وبالتالي لا يمكن ان نواجه مشاكل أو ربكة بين إدارة المرور إلا إن إدارتي الفروانية والاحمدي من اكثر الادارات التي تحوي ملفات لأصحاب شركات النقل، خاصة ان عملية التفتيش ضرورة ملحة للكشف على المتجاوزين والمتلاعبين أصحاب الشركات الوهمية. 

وأشار إلى أن ما تقوم به الوزارة والسعي الحثيث في وجود ربط إلى بين المرور وإدارات العمل سيحل الأزمة ويقضي على كثير من المشكلات التي تواجه أصحاب الأعمال وسهولة كشف المتجاوزين.

 

×