جانب من توقيع العقد

الصحة: توقيع اتفاقية تدريب مع مركز أمريكي للسرطان بقيمة 240 ألف دينار

وقعت وزارة الصحة اتفاقية دعم البرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض الثدي و تدريب طاقم العمل من طبيبات و فنيات أشعة، مع مركز سلون كاتيرج التذكاري للسرطان في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتم التوقيع على الاتفاقية في مركز سلون كاتيرج التذكاري للسرطان في نيويورك، بحضور د.هناء الخواري رئيس قسم الأشعة بمركز الكويت لمكافحه السرطان ممثلة وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوى و بحضور منى اشكنانى رئيسة فنيين الأشعة بمستشفى الأميري.

ومثلت مركز السرطان التذكاري الأمريكي د.هيدي هيريكاك رئيسه قسم الأشعة بالمركز ود.برينان رئيس مكتب العلاقات الدولية بالمركز ود.اليزابيث موريس مسؤوله التدريب و رئيسه وحده الثدي بالمركز.

ومن جانبها قالت الدكتورة الخواري أن الاتفاقية تضمنت تدريب خمسة طبيبات أشعه للحصول على تخصص عالي في مجال تصوير الثدي و 6 فنيات أشعه للحصول على شهادة مدربات لأشعة  مسح الثدي و فنيه وقاية من الإشعاع للتدريب على ضبط الجودة، مضيفة إنها تتضمن متابعة البرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض الثدي المفتتح حديثا في دوله الكويت.

وقالت الخواري إن الاتفاقية تضمنت 3 زيارات من استشاريين بالمركز لدولة الكويت على فترات متفاوتة خلال سنتين وهى مده الاتفاقية، فضلاً عن الاتفاق على عقد مؤتمر عالمي لسرطان الثدي بدوله الكويت في نهاية مدة الاتفاقية في سنه 2016.

وذكرت الخواري إن تكلفه العقد هو 240 ألف دينار كويتي متضمنا تكلفه تدريب الأطباء والفنيات وتكلفه زيارات الاستشاريين للكويت، كما يتضمن تكلفه قراءه إشاعات الثدي التي تحتاج بحاجه إلى رأي استشاري أخر.