الوزير الخالد يتفقد معرض الصناعات الوطنية

رئيس الوزراء بالإنابة: الحكومة حريصة على دعم المنتج الوطني والصناعات الكويتية

أكد رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اهتمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بتنويع مصادر الاقتصاد الكويتي ومنها الصناعة باعتبارها أحد الروافد المهمة في الاقتصاد.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحافيين خلال افتتاحه معرض الصناعات الكويتية 2014 المقام تحت رعاية سمو أمير البلاد ان مشاركة المصانع الكويتية في المعرض الى جانب الصناعيين الشباب المبادرين من ابناء الوطن تعكس الامال العريضة المعقودة على هذا القطاع.

وأضاف أن الحكومة حريصة على دعم المنتج الوطني واعطاء الدعم الضروري واللازم للصناعات الكويتية وتقديم الحماية اللازمة لها علاوة على تشجيع الشباب على الابتكار على طريق تنويع مصادر الدخل في البلاد.

وأعرب عن الفخر بمشاركة أبناء الكويت الحريصين على اتقان العمل والارتقاء بمستوى الصناعة من خلال انتشار الصناعة الكويتية في الاسواق الخليجية والدولية متمنيا ان يحقق معرض الصناعات الكويتية أهدافه.

من جانبه أكد وزير المالية أنس الصالح حرص الوزارة على تقديم الدعم للمشروعات الصناعية خصوصا المشروعات الصغيرة والمتوسطة معربا عن الامل في استمرار المعرض وزيادة مشاركة المشروعات الشبابية في دوراته المقبلة.

وأشاد الوزير الصالح في تصريح للصحافيين على هامش فعاليات المعرض بدور الهيئة العامة للصناعة و الجهود التي تبذلها لتطوير قطاع الصناعة في البلاد وتحويله الى مساهم فعال في الناتج المحلي.

وحضر الافتتاح عدد من الشيوخ والوزراء ورئيس غرفة التجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم وكبار المسؤولين بالدولة وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.

ويقام معرض الصناعات الكويتية في أرض المعارض الدولية في قاعة رقم 8 ويستمر أربعة ايام بمشاركة اكثر من 150 شركة من المصانع المحلية وجهات خليجية اخرى بتنظيم من اتحاد الصناعات الكويتية.