برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة

القوى العاملة: 2750 فرصة تدريب وظيفي يوفرها مشروع التدريب الصيفي لهذا العام

أعلنت مدير إدارة تنمية القوى العاملة في برنامج إعادة الهيكلة إيمان الأنصاري عن قيام الإدارة بتنظيم وتنفيذ مشروع تدريب للطلبة في موسم الصيف بالتعاون للسنة العاشرة على التوالي، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وفي بيان لبرنامج إعادة الهيكلة قالت لأنصاري إن المشروع يهدف إلى تعريف الخريجين من الجامعات والمعاهد التطبيقية والثانوية العامة بأهمية العمل في القطاع الخاص، ودوره الفاعل في تنمية الاقتصاد الوطني بسواعد كويتية.

وأضافت الأنصاري إن عدد الفرص الوظيفية المتاحة لهذا الموسم يبلغ أكثر من (2750) فرصة تدريبية، مشيرة إلى أن عدد الطلبة الذين تم تدريبهم في الموسم الصيفي خلال السنوات السابقة التي ابتدأت من عام (2004) وحتى عام (2013) بلغت حوالي (8 آلاف) طالباً وطالبة في مختلف مجالات العمل، وذلك أدى إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إقامة هذه الدورات، حيث اقتنع العديد من الطلبة وتوجهوا فوراً للعمل بالقطاع الخاص بما يحقق طموحاتهم وتطلعاتهم.

وأشارت الأنصاري إلى أن مشروع الطلبة لهذ1 العام يبدأ من الأحد 10/8/2014 وحتى الخميس 11/9/2014، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وحول شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي للطلبة استعرضت الانصاري عدد من الشروط وفيما يلي نصها:

اولاً: أن يكون كويتي الجنسية، وأن يكون مقيداً في إحدى المراحل التعليمية التالية:

- طلبة المرحلتين الثالثة والرابعة في التعليم الجامعي.

- طلبة المرحلة الثانية في الكليات والمعاهد التى لا تتجاوز فيها مدة الدراسة عن عامين دراسيين.

- طلبة الصف الحادي عشر والثاني عشر من المرحلة الثانوية.

ثانياً: أن يكون غير مسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وكذلك أن يكون متفرغاً للمشاركة في أوقات البرنامج التدريبي صباحاً أو مساءً بمعدل 4 ساعات يوميا، وأن يكون قد اجتاز أكثر من نصف المقررات المطلوبة، وأن يتم تسجيله لدى البرنامج كراغب في التدريب.

وبينت الإنصاري إن التسجيل الآلي للمشروع سوف يكون بتاريخ 13/5 - 31/5/2014على الرابط التالي : www.mgrp.org.kw (مشروع تدريب الطلبة).

ونوهت إلى أنه على جميع الراغبين بالالتحاق بالمشروع التدريبي الدخول على الرابط واستكمال البيانات الشخصية وتحديد موعد المقابلة مصطحبين معهم، صورة عن البطاقة المدنية، وصورة شخصية، وكذلك صورة عن آخر مؤهل دراسي أو شهادة لمن يهمه الأمر من الجهة التعليمية التابع لها تفيد بالمرحلة الدراسية المقيد بها حالياً.
ونموذج تحويل راتب صادر من البنك برقم الحساب وأسم الفرع.

وأشارت الأنصاري إلى أن فترة الاستقبال للطلبة تبدأ ابتداءً من يوم الأحد 1/6 الخميس 5/6/2014 من الساعة 4.30 عصراً 7:00 مساءً  بمقر البرنامج ـ الضجيج ـ مقابل الدائري السادس ـ بجانب بيت التمويل، مشددة على أنه لن يتم استقبال أي متدرب بدون تحديد موعد عن طريق الموقع الالكتروني أعلاه حتى اكتمال العدد المطلوب.

وأكدت الإنصاري على ضرورة حضور صاحب العلاقة شخصياً، مؤكدة على أنه لن يتم استقبال الطلبات في حالة عدم استيفائها للشروط 

وأعلنت الانصاري عن حساب التواصل عبر البريد الالكتروني وهو: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

 

×