العميد عادل الحشاش

الداخلية تهيب بمن لديهم احكام قضائية دولية لمراجعة إدارة شرطة "الانتربول"

 ناشد مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الامني بالإنابة العميد عادل الحشاش كافة الاخوة المواطنين والمقيمين ممن لديهم احكام قضائية صادرة ضد اشخاص متهمين ضرورة مراجعة ادارة الشرطة الجنائية العربية والدولية (الانتربول) التابعة للادارة العامة للمباحث الجنائية مصطحبين معهم صور عن الاحكام القضائية ليتم اتخاذ اللازم نحو ملاحقة وضبط هؤلاء المحكومين في الداخل والخارج دوليا عبر الانتربول وذلك حرصا من وزارة الداخلية في الحفاظ على حقوق المواطنين والمقيمين.

وفي بيان لوزارة الداخلية،واوضح العميد الحشاش ان الادارة العامة للمباحث الجنائية حريصة على ان يتم ملاحقة وضبط المحكومين قضائيا لدولة الكويت في الداخل والخارج، وذلك للاشخاص الذين صدرت ضدهم احكام قضائية تقضي بالحبس لمدة ستة اشهر فما فوق.

واهاب بكل من تتوافر لديهم اية معلومات عن الاشخاص المحكومين لدولة الكويت ومتواجدين في خارج البلاد او مطلوبين لدول اخري ومتواجدين في البلاد سرعة الاتصال بعمليات الادارة العامة للمباحث الجنائية على الارقام (25623888-25624555)، او عبر البريد الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

وذكر العميد الحشاش ان هذا الاجراء يأتي حرصا من الادارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة بادارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية (الانتربول) حفاظا على مصالح المواطنين والمقيمين من لديهم احكام لصالحهم نتيجة لعدم معرفة المجني عليهم بالاجراءات الواجب اتباعها للاستعانة بالانتربول لملاحقة وضبط المحكومين، وذلك لوجود اعداد من المحكومين الفارين خارج البلاد وغير معمم عنهم لدي الانتربول الدولي.

كذلك عدم قيام اصحاب هذه الاحكام القضائية (المجني عليهم) بمراجعة النيابة العامة نيابة شئون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي لطلب لملاحقة هؤلاء المحكومين دوليا عن طريق الانتربول تمهيدا لضبطهم واستردادهم وفقا للاجراءات القانونية المتبعة بهذا الصدد.

 

×