سلمان الحمود

الكويت: ندعم التقارب السعودي الايراني لتحقيق أمن واستقرار المنطقة

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود دعم دولة الكويت لمن يختاره الشعب المصري رئيسا للبلاد من أجل تعزيز الاستقرار في مصر ودعم جهود التنمية فيها.

وأشاد الشيخ سلمان الحمود بتصريح صحافي بعد ختام اجتماع الدورة ال45 لمجلس وزراء الاعلام العرب في القاهرة مساء أمس بحرص الشعب المصري على تنفيذ خارطة الطريق مؤكدا "دعم الكويت للشقيقة مصر التي كان لها دائما السبق والفضل في دعم الجهود العربية وتقدمها".

وأعرب عن تقدير دولة الكويت الكبير لدور مصر وقيادتها للعمل العربي والفريقي مضيفا "نحن لا ننسى المواقف الحكيمة للقيادة المصرية والشعب المصري في الوقوف مع الكويت في المناسبات كافة وكذلك في حرب تحرير الكويت".

وحول خطة جامعة الدول العربية في انشاء قناة لتوضيح الموقف العربي للرأي العام الدولي قال الشيخ سلمان ان هنا مشروعا لانشاء "تلفزيون واذاعة على الانترنت حتى يتم محاكاة الشباب وجهودهم الاعلامية المتطورة".

واعتبر ان مبادرة جامعة الدول العربية في هذا الشأن خطوة في الاتجاه الصحيح مشددا على أهمية اطلاق ذلك الموقع الالكتروني بعدة لغات من أجل التواصل من خلاله مع جيل الشباب ومع العالم.

واعرب عن اطمئنانه لجهود الجامعة بقيادة الأمين العام الدكتور نبيل العربي والدكتورة هيفاء أبوغزالة في مجال تعزيز دور الاعلام العربي.

وأكد الشيخ سلمان على الحاجة الى تعاون عربي للوصول الى تفاهم على ميثاق شرف اعلامي عربي مشيرا الى ماقاله وزير الاعلام السعودي حول الحاجة الى ميثاق أخلاقي يعزز الاعلام العربي حتى يكون مؤثرا وهادفا ويعزز التنمية العربية والتواصل العربي.

وردا على سؤال بشأن ما تقوم به بعض القنوات الفضائية من اساءات للعلاقات العربية العربية أعرب عن أمله في ان يكون الاعلام ايجابيا مؤكدا على وعي المتلقي بالاجندات التي يحملها الاعلام "وضرورة احترام حرية الاعلام والصحافة بما يحقق مصلحة الأمة العربية".

وحول تصريحات وزير الخارجية السعودية بشأن الالتقاء السعودي الايراني قال الشيخ سلمان "ان ايران دولة صديقة للكويت وتربطنا علاقات مميزة مع الشعب الايراني ويهمنا جدا أن يكون هناك تعاون بيننا بما يحقق أمن واستقرار المنطقة".

وأضاف ان عزم ايران والسعودية الاجتماع والالتقاء والتفاهم سيعزز استقرار المنطقة مؤكدا دعم دولة الكويت بجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لهذه التقاربات التي تحقق أمن واستقرار المنطقة.

 

×