الارصاد الجوية

الأرصاد: طقس مستقر ودرجات تتراوح ما بين 40 و42 خلال الأسبوع المقبل

توقع مدير الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني محمد كرم استمرار حالة الاستقرار في طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع وأيام الأسبوع المقبل مع عدم حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة الأسبوع المقبل.

وقال كرم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن ذلك الاستقرار ناتج عن وقوع البلاد والمنطقة بين امتداد ضعيف لمنخفض الهند الموسمي من جهة الشرق ومرتفع جوي من جهة الغرب.

وتوقع أيضا أن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 40 و 42 درجة مئوية ودرجة الحرارة الصغرى بين 23 و 26 درجة مئوية وأن تكون السماء صافية تقريبا من السحب.
وذكر أن معظم الرياح السائدة شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا وتعمل على إثارة الغبار خصوصا في المناطق الصحراوية وتتحول الى متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خلال فترة المساء وأثناء ساعات الليل .

وعن حالة البحر توقع كرم أن يكون معتدل الموج خلال فترة النهار مضيفا انه مع الهدوء النسبي للرياح خلال فترات الليل تكون حالة البحر خفيفة.

ولفت إلى أن البلاد شهدت طقسا مستقرا وهادئا بداية هذا الأسبوع وكان مشمسا معظم الأوقات عدا بعض السحب العابرة أحيانا وسادت الرياح الشمالية الغربية المعتدلة السرعة كانت تخف سرعتها بعد الظهيرة وتحولت إلى جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه.

وقال ان فترة (السرايات) التي سادت البلاد هذا العام كانت ضعيفة إلى حد ما فيما يتعلق بكمية الأمطار المسجلة بناء على مقارنة بين 1 أبريل 2013 و 15 مايو 2013 التي بلغت كميتها 78ر37 ملليمتر في حين سجلت العام الحالي في الفترة ذاتها 78ر2 ملليمتر.

وأضاف ان هذا الأمر ينطبق أيضا على كمية وحجم العواصف الترابية والرملية التي سادت البلاد هذا الفصل والتي تعتبر ضعيفة إلى حد ما مقارنة بالسنوات الماضية.

 

×