اللواء خالد الديين

الداخلية: البدء في اعداد وتنفيذ برامج متكاملة لاصحاب الفكرالمتطرف

اكد مدير عام الادارة العامة للمؤسســات الاصلاحية اللواء خالد الديين ان برامج المناصحة حققت نجاحاتها في تأهيل اصحاب الفكر المتطرف بالدول المجاورة حيث ان هذه البرامج اصبحت ملاذا لصيانة هذه الافكار التي يستوجب التعامل معها واعادتها للصواب.

واوضح ان موافقة معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الاوقاف بالوكالة الشيخ محمد الخالد ودعم وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد للإعداد لبرامج النصح والارشاد لأصحاب الفكر المتطرف من نزلاء السجن المركزي مما يدعم مسيرة الاصلاح والتأهيل التي تنتهجها الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية.

واشار اللواء الديين الى انه من هذا المنطلق هناك برامج موضوعه وفي طور التنفيذ بعد ان تم التشاور مع الجهات المعنية والمختصة في ذلك المجال حول آلية التنفيذ والمدة الزمنية المقررة حيث يتبعها بعد الاجتياز لبرامج النصح والارشاد عملية التقييم والتي تشارك فيها بعضا من الهيئات الحكومية والاهلية.

وذكر اللواء الديين بان كافة التسهيلات مقدمة لفريق العمل من مختلف اختصاصاته وذلك تحت اشراف المؤسسات الاصلاحية.

ومن جانب اخر اشار اللواء الديين الى ان ذلك البرنامج يشارك فيه كوكبة من الاختصاصيين الأكاديميين وبعضا من علماء الدين، وحول البرنامج اشار الى انه من المقرر ان يمتد الى عام ويشمل العديد من المواد الشرعية والفقهية والنفسية.

وفي الختام اوضح بان الحاجة ملحة في تطبيق وتحقيق الحوار مع من ضلوا السبيل ومؤكدا ان تحقيق الاهداف قادم وذلك لقيام البرنامج على اسس علمية ومهنية مدعمة بتجارب بعض الدول التي سبق لها العمل بذلك المجال.

 

×