الدكتور عبد الله المغازى

حملة السيسي لـ"كويت نيوز": مصر لن تنسى موقف الكويت في هذه الظروف الصعبة

أكد الدكتور عبدالله المغازي المتحدث الرسمي لحملة المشير عبدالفتاح السيسي مرشح الرئاسة المصرية على حاجة المصريين في الداخل والخارج إلى اصطفاف وطني حقيقي.

وقال المغازي لصحيفة "كويت نيوز" إن حجم التحديات التي تواجهها مصر كبير، ويجب على جميع المصريين العمل على قهر تلك التحديات التي تحيط بالدولة.

وشدد المغازي أنه ومنذ ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان والرئيس السابق محمد مرسي، على تزايد ونمو العلاقات المصرية مع الأشقاء العرب، خاصة الذين وقفوا بجانب مصر وأسرعوا في تقديم كافة أنواع الدعم سواء السياسي أو المادي، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة اﻻمارات المتحدة ودولة الكويت.

وأشاد المغازي بالدور الكويتي أميراً وحكومة وشعباً الداعم لمصر والمصريين، مؤكداً على إن جمهورية مصر العربية ممثلة في حكومتها وشعبها لن تنسى وقوف أهل الكويت مع أشقاءهم المصريين في هذه الظروف الصعبة والتي تظهر خلالها معادن الشعوب الحقيقية.

وحول ما يثار عن نية المشير السيسي حال فوزه بالرئاسة طلب انضمام مصر إلى مجلس التعاون الخليجي، أكد المغازي إن برنامج المرشح الرئاسي المشير عبدالفتاح السيسي مليء بالدراسات والخطط التي تهم المواطن المصري في الداخل والخارج، فضلاً عن دراسة المزيد من الخطط التي تعمل على تعزيز العلاقات المصرية مع الأشقاء العرب على كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية لما فيه مصلحة الجميع.

ومن جانبه أكد عضو لجنة الشباب بالمحافظات في الحملة الرسمية للمشير السيسي، الدكتور هشام فهمي لـ"كويت نيوز" إن سبب اختيار محمد بدران لترؤس وفد حملة المشير السيسي إلى الكويت إنه من جيل الشباب الذي يحرص المشير على إبراز وإنجاح دورهم وتفعيله خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تماشيه فكريا مع اغلب المصريين العاملين في الخارج كونهم من الشباب.

وأضاف فهمي إن أجندة بدران تتضمن عدد من اللقاءات مع أبناء الجالية المصرية للوقوف علي بعض المواضيع والمشاكل الهامة التي تواجه المصريين المتواجدين في الدول الخليجية، ولا سيما موضوع "الكفيل".

وأثنى فهمي على دور الكويت المساند ضمن أوائل الدول التي وقفت بجوار مصر فور ثورة 30 يونيو والحملات الشعبية التي ينظمها أبناء الكويت في حب مصر دعما للمشير السيسي.

وشدد فهمي على إن مصر قيادة وشعباً لم ولن تنسى هذا الدور البارز الذي قام به الأشقاء في الكويت، مردداً إن الجيش المصري هو جيش كل العرب وان الأمن القومي المصري يبدأ من حماية الأمن القومي الخليجي،  مختتما قوله  بوصية المشير السيسي للكويتيين "حافظوا علي بلدكم كويس".

 

×