وزارة الصحة

الاحمدي الصحية: خطة توعوية شاملة لتوعية الجمهور بمرض "كورونا"

بدأت منطقة الأحمدي الصحية اليوم تنفيذ خطتها لتوعية الجمهور بمرض (كورونا) من خلال اقامة محاضرات وندوات مستمرة في المراكز الصحية التابعة لها.

وقال رئيس وحدة الرعاية الصحية الأولية في المنطقة الدكتور فهد العازمي في تصريح صحافي خلال ندوة أقيمت في مركز تنمية المجتمع للتوعية ب(كورونا) وتنظمها ادارة الرعاية الصحية الأولية إن دولة الكويت خالية حاليا من أي اصابة بهذا المرض.

وأضاف الدكتور العازمي ان وزارة الصحة مستمرة في التواصل مع كل من جامعة الكويت ومركز الشعب للفيروسات لرصد أي حالة يتم الاشتباه بها كما ان هناك تعاونا وتواصلا مستمرين مع دول مجلس التعاون الخليجي لمتابعة تطورات المرض.

وأوضح أن الوزارة تشدد على ضرورة الاستمرار بالتوعية عن هذا المرض والتواصل مع المواطنين والمقيمين بمختلف المناطق عبر لقاءات يقوم بالاعداد لها وتنظيمها المركز الصحي بكل منطقة للتوعية بكل ما يتعلق بآخر المستجدات عن هذا المرض.

من جانبها أكدت رئيس مركز الظهر الصحي الدكتورة حمدية الفضلي في تصريح مماثل حرص وزارة الصحة واهتمامها بالتوعية بمرض (كورونا) ومكافحته مضيفة أن منطقة الاحمدي الصحية تضع خطة للتوعية بالمرض تتلخص في توعية العاملين في المجال الصحي بمساعدة قسم الصحة الوقائية وقسم منع العدوى بمستشفى العدان.

وقالت الدكتورة الفضلي ان التوعية ستكون من خلال ندوات عن اجراءات مكافحة المرض وكيفية المشاركة في الحد منه وخطورة انتشاره والحث على استخدام الدليل الارشادي الشامل لاجراءات التعامل مع المرض.

وذكرت ان الخطة تشتمل على توعية الجمهور بمرض (كورونا) بعمل ندوة في جميع المراكز الصحية بمنطقة الاحمدي الصحية بحضور مختار المنطقة ومديري المدارس في المنطقة.

وبينت انه ستتم اقامة محاضرات في المدارس على جميع المستويات وتوزيع نشرات صحية وتوعوية لتوعية الجمهور بكيفية الوقاية من مرض (كورونا) والامراض التنفسية المعدية.

 

×