الوزير د. علي العبيدي

الصحة: تجهيز مركز صحي وقائي في منفذي السالمي والنويصيب لمواجهة فيروس "كورونا"

كلف وزير الصحة د.علي العبيدي الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة د.قيس الدويري، أن يكون ناطقا رسميا للوزارة فيما يتعلق بمرض كورونا، للتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة.

جاء هذا ضمن الإجتماع الذي ترأسه وزير الصحة صباح اليوم للجنة الفنية لمكافحة مرض كورونا الجديد، وتم خلاله الإطلاع علي أخر المستجدات العالمية والأقليمية للفيروس، كما اطلع الوزير علي طبيعة الاستعدادات بالصحة الكويتية حيال هذا الشأن.

وتناول الاجتماع ضرورة نشر مطويات توضح آلية التعامل مع جميع الحالات المشتبه بها في المستشفيات والمراكز الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص، ووضع خطة طوارئ مختصرة للتعامل مع احتمالات أي تزايد للإصابات مستقبلا، مع توضيح الآليات المختلفة المتعلقة بالفحص المخبري والعلاج ومنع العدوي وفحص المخالطين وعزل المصابين وتحديد المستشفيات العلاجية، على ان تشمل خطة الطوارئ مسارات التنسيق المشترك مع الجهات المعنية خارج الوزارة كوزارة الأوقاف والهيئة العامة للثروة الزراعية والحيوانية ووزارة الإعلام والجهات الدولية كمنظمة الصحة العالمية.

كما قرر خلال الإجتماع تجهيز مركز صحي وقائي في منفذي السالمي والنويصيب، مجهز بمتطلبات المراقبة الصحية للقادمين من خلال هذه المنافذ عند الحاجة إليها.

 

×