اللواء عبدالفتاح العلي

اللواء العلي: ننسق مع الدول العربية لإيجاد حلول للحد من الحوادث والمشكلات المرورية

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء عبدالفتاح العلي أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مع الأجهزة المرورية في الدول العربية الشقيقة من اجل إيجاد آلية عمل وحلول تحد من الحوادث والمشكلات المرورية التي تزهق أروح الأبرياء من مستخدمي الطريق، وذلك من خـلال وضع التوصيات والمقترحات  اللازمة.

جاء ذلك في تصريح بمناسبة بدء فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور العربي  والذي ينطلق هذا العام تحت شعار "معاً نحو بيئة مرورية آمنة للجميع" خلال الفترة من  4-10 مايو الجاري مشيراً إلى أن فعاليات الأسبوع تجسد التفاعل والتواصل بين المواطنين والمقيمين من ناحية وبين المؤسسة الأمنية ممثلة بقطاع المرور من ناحية أخرى ومؤكداً على أهمية دور المواطن والمقيم في الالتزام بقواعد وقوانين المرور من اجل الحفاظ على السلامة.

وحث اللواء العلي مستخدمي الطريق على ضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور، مشدداً على أهمية تضافر كافة الجهود للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من نتائج وآثــــار سلبية، مشيرا إلى أن حوادث الطريق وتداعياتها باعتبارها مشكلة عالمية تعاني منها كافة دول العالم.

وأشار اللواء العلي أن قطاع شئون المرور يشهد من خلال الإدارات العامة والإدارات والأقسام التابعة له تواصلاً دائماً فيما بينها لبحث ودراسة المشكلات والظواهر المرورية السلبية ووضع الحلول العملية لها وذلك من خلال نهج علمي يعتمد أحـدث الأساليب التقنية، مؤكداً أن هناك متابعة عن كثب لكل عناصر الحركة المرورية من خلال الإحصاءات والتقارير اليومية للإدارات المختلفة التابعة لقطـاع شئون المرور.

وأضاف أن الفعاليات التوعوية لأسبوع المرور العربي تعد بمثابة رسالة إلى المجتمع بمختلف مؤسساته ومنظماته وأفراده  وأنه قد تم الحرص على إشراك الجميع في تحمل مسئولياته كإسهام مجتمعي شامل في صياغة مستقبل أفضل لأبناء المجتمع، وذلك بتبادل المعلومات والخبرات في الأمور الفنية والمتعلقة بالقيادة الآمنة على الطريق وضرورة التزام مستخدمي الطريق بها.

واختتم اللواء  العلي مشيداً بدور إدارة الإعلام الأمني المتواصل في توعية المواطنين والمقيمين وإرشادهم مرورياً من أجل الحفاظ على سلامتهم.

×