المهندس حميد القطان

المواصلات: اتفاق خليجي على قانون موحد ينظم عمل شركات البريدوالشحن

أكد وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان على إن لجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون اتفقت على مشروع قانون (نظام) موحد لدول المجلس ينظم عمل ونشاط الشركات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والشحن والطرود على ان يكون التطبيق إلزاميا بجميع دول المجلس بعد إقراره من الجهات ذات العلاقة  ورفعة لأصحاب المعالي الوزراء لاعتماده.

وقال القطان في تصريح صحافي عقب انتهاء لجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون من أعمال الاجتماع الثامن والعشرين الذي عقد بدولة الكويت خلال الفترة من 4-5 مايو الجاري، ان الاجتماع خلص الى العديد من التوصيات الهامة التي تصب في مصلحة تطوير قطاعات ومؤسسات البريد على مستوى دول الخليج.

وأشار الى انه تم الاتفاق على الشراء الموحد للوازم والمعدات البريدية بدول المجلس ،وتكليف بريد البحرين بإعداد كراسة المناقصة والتأكيد علي قرار اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنيه المعلومات الخاص بزيادة الكميات والمواد المطلوبة في المناقصة نفسها.

وبين القطان ان المشتركين اجمعوا على تكليف دولة الرئاسة (دولة الكويت) بالترتيب نيابة عن دول المجلس للمشاركة في معرض الطوابع الدولية باسم "مجموعة بريد دول مجلس التعاون" المقرر عقدة ديسمبر القادم بدولة ماليزيا ، بالإضافة الى تكليف دولة الرئاسة الكويت بإعداد تقرير عن المعرض التاسع عشر المقام حاليا بمجمع الافنيوز خلال الفترة من 4-9 مايو الجاري وذلك في الاجتماع القادم للجنة.

واكد القطان على جميع ممثلي دول المجلس المجتمعين اقروا دعم المنتج (البريد الممتاز خليجي اكسبرس (GUlfEX) كونه منتجا استراتيجيا .

ولفت القطان إلى ان جميع المشاركون اتفقوا على إرسال برقية شكر وعرفان الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمناسبة انعقاد هذا الاجتماع وبرقية مماثلة إلى صاحب السمو ولي العهد وصاحب السمو رئيس مجلس الوزراء وكذلك وزير المواصلات لاستضافة هذا المؤتمر على ارض دولة الكويت الحبيبة.

×