الارصاد الجوية

الأرصاد: إستمرار السحب الركامية المسببة للامطار يتخللها الغبار المثار خلال الأيام المقبلة

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم عدم استقرار الطقس في الايام المقبلة حيث تتكاثر السحب الركامية وتتنوع مسببة امطارا متفرقة احيانا وغبارا مثارا في احيان اخرى.

وقال كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان الرؤية الأفقية انخفضت في أماكن عدة من البلاد في الاونة الاخيرة الى اقل من 500 متر مع نشاط فى الرياح التي وصلت سرعتها الى 60 كيلومترا في الساعة على فترات.

وذكر انه خلال الايام المقبلة سيتأثر الطقس بامتداد منخفض جوي من جهة الجنوب الغربي ما يؤدي الى تكاثر بعض السحب المتوسطة والعالية مصحوبة بأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من البلاد مع نشاط للرياح الجنوبية الى جنوبية شرقية قد تصل سرعتها الى اكثر من 50 كيلومترا في الساعة.

وبين ان الطقس غير المستقر مستمر اليوم مع تعمق المنخفض الجوي أكثر على البلاد ما يزيد من توقع سقوط امطار متفرقة تكون رعدية احيانا في المساء وتتحول الرياح أحيانا الى جنوبية غربية مثيرة للغبار وتنخفض معها الرؤية الافقية بسبب الغبار المثار خصوصا على المناطق المكشوفة.

وتوقع كرم ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا وحارا نسبيا مع توقع امطار متفرقة تكون رعدية احيانا مثيرة للغبار خصوصا في المناطق المكشوفة مع رياح متقلبة الاتجاه من جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا على فترات تبلغ سرعتها من 12 الى 40 كيلومترا في الساعة ويكون البحر معتدل الموج من اربع اقدام الى قدمين.

وذكر ان كميات السحب تقل تدريجيا مساء غد وتكون الرياح متقلبة بين شمالية غربية خفيفة و معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 12 الى 28 كيلومترا في الساعة مضيفا ان التحسن التدريجي والاستقرار في الطقس يبدأ من مساء غد حيث تقل السحب تدريجيا متوقعا ان يكون الطقس بعد غد مشمسا والرياح من شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 10 الى 30 كيلومترا في الساعة.

 

×