وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

الشؤون: تعذر النظر في خلافات نقابة العاملين بشركة البترول الوطنية

كشف مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن تعذر وكيل الوزارة عبد المحسن المطيري في البحث بشأن الجمعية العمومية الغير عادية لنقابة العاملين بشركة البترول الوطنية.

وأفاد المصدر في تصريح خاص لصحيفة "كويت نيوز"، انه وبعد الاطلاع على المستندات المقدمة من النقابة والتي احتوت على ما يفيد انعقاد جمعيتين عموميتين غير عاديتين احدهما في 2 مارس الماضي، والتي انتهت بتجديد الثقة بمجلس الإدارة آنذاك، وأخرى انعقدت في اليوم الذي يليه وانتهت لطرح الثقة في مجلس الإدارة وتعين لجنة مؤقتة لإدارة النقابة لحين انتخاب مجلس إدارة جديد.

وأضاف المصدر بان المطيري المح بوجود انقسام بين أعضاء الجمعية العمومية، وهو الذي أحال تعذر البحث في الموضوع دون التحقيق فيه، معللا  إن الأمر يخرج من اختصاص الوزارة ويتعلق بالاتفاقية الدولية رقم 87 بشان الحريات النقابية  وكفالة الحق النقابي التي تحظر على السلطات العامة التدخل في شؤون النقابة ولائحة النظام الأساسي لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات.

وفي شأن أخر كشف الوكيل المطيري إن تسكين الشواغر من قبل لجنة شؤون الموظفين لا يتم الإ بعد الانتهاء من دراسة كافة التقارير الخاصة في المرشحين لشغل المناصب الإشرافية من اجل المفاضلة.

وأكد انه اصدر قرارات خاصة بشأن تسكين العديد من المراكز الإشرافية والباقي سيتم في التدرج، مضيفاً إن التسكين تم وفق المعايير المعتمدة في ديوان الخدمة المدنية والقرارات الوزارية.

وأوضح انه تم ندب كل من فيصل العتيبي مراقب في إدارة مكتب الوزير وناصر المطيري رئيس قسم الشؤون الإعلامية لمكتب الوزير وهناء الهاجري مدير العلاقات الخارجية ناديا الكوت مراقب الهيئات والمؤتمرات في العلاقات الخارجية، سعاد العجمي مراقب الاتفاقيات والبرامج في العلاقات الخارجية، وعدد أخر من الموظفين.

وأكد المطيري على إن لجنة شؤون الموظفين دراسة أكثر من 300 تقرير للمفاضلة في قطاع الرعاية الاجتماعية وفور الانتهاء سوف تجتمع اللجنة لتصدر قراراتها.

 

×