طفلة محشورة في مصعد ونجاة مواطن بعد احتراق سيارته

الإطفاء: انقاذ 3 اطفال من حريق منزل وطفلة انحشرت في مصعد ومواطن اشتعلت سيارته

تمكن رجال اطفاء المنقف والقرين والفحيحيل من انتشال 3 اطفال بعد اندلاع حريق ظهر امس في غرفة بسرداب منزل في منطقة العقيلة.

وفي التفاصيل، ورد بلاغا الى غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء يفيد باندلاع حريق في سرداب منزل مكون من 3 ادوار، وفور وصول رجال الإطفاء لمكان الحادث اقتحم المنقذون السرداب وتمكنوا من انتشال 3 اطفال كانت حالتهم حرجة بعد استنشاقهم كميات كبيرة من الدخان وتسليمهم لفنيي الطوارئ الطبية.

وفي تقريرها المفصل عن الحوادث التي تعامل معها رجال الاطفاء، أهابت ادارة العلاقات العامة والإعلام الجميع تركيب أجهزة كشف الدخان واقتناء مطفأة الحريق للمساهمة في التقليل من خطورة هذه النوعية من الحرائق.

من جهة أخرى انقذ رجال الإطفاء مساء امس طفلة عربية تبلغ من العمر4 سنوات انحشرت بين كبينة مصعد والحائط،  وذلك بعد ورود بلاغ الى غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء يفيد بانحشار طفلة بين كبينة مصعد عمارة في منطقة الفروانية والجدار الاسمنتي الذي يحتوي الكبينة.

وهرع للتعامل مع الحادث رجال اطفاء مركز الفروانية بقيادة الملازم اول محمد فيروز الهندي والرقيبان فهد مشعل المطيري وعبدالله الزيادي، وتبين ان المصعد تحرك اثناء وجودها وهي محشورة وبفضل من الله عزوجل وعنايته لم تصب بأذى فقام رجال الإطفاء بفصل التيار الكهربائي وتثبيت المصعد وانتشالها، وهي بصحة جيدة.

وناشدت ادارة العلاقات العامة والإعلام المواطنين والمقيمين بضرورة عدم ترك الأطفال يستخدمون المصاعد دون وجود شخص بالغ للحفاظ على سلامتهم.

وخلال التعامل مع حادث أخر أنقذت العناية الالهية مواطن تعرض لحادث انقلاب مركبته واشتعالها على طريق الدائري السادس، وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقت بلاغا بالحادث وعلى الفور هرعت للتعامل معه فرقة اطفاء مركز الفروانية بقيادة الرائد عبدالرحمن البصيري، وفور وصول رجال الإطفاء للموقع تم اخماد ألسنة اللهب وطلب الإسعاف للمواطن لفحصه احترازيا.