الاجتماع الثاني لفريق عمل تشريع وتنظيم خدمات الانترنت

المواصلات: تشريعات خليجية للحد من انتشار المواقع والتطبيقات المتنافية مع القيم الاسلامية

أعلن الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة المهندس ناصر الكندري عن بدء فعاليات الاجتماع الثاني لفريق عمل "تشريع وتنظيم تطبيقات الخدمات المقدمة من خلال الانترنت" لدول مجلس التعاون، والذي يقام في الكويت بتكليف من وزراء البريد والاتصالات وتقنية المعلومات في اجتماعها الثاني والعشرين الذي عقد بتاريخ 4 سبتمبر 2013 م بمملكة البحرين.

بدوره قال الوكيل المساعد الكندري في تصريح صحافي على هامش الاجتماع إن هذه اللجنة ستعنى بوضع اللوائح والتشريعات المنظمة للخدمات والتطبيقات المقدمة من خلال الانترنت، وسيحضر الاجتماع ممثلون عن جميع الدول الأعضاء والأمانة العامة لمجلس التعاون.

وقال إن ذلك لاستكمال الخطوات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الأول الذي عقد بتاريخ 4 ـ 5 ديسمبر 2013م بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تنفيذا للمهمة التي أوكلها معالي الوزراء لهذا الفريق والأهداف التي يسعى إليها والصلاحيات الممنوحة له للإسراع في إصدار التشريعات المناسبة لدول المجلس لتنظيم الخدمات والتطبيقات المقدمة من خلال الانترنت.

ونوه الكندري الى الدور الذي لعبه وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري لعقد هذا الاجتماع والتشديد على سرعة الخروج بقوانين وتشريعات تعمل على الحد من انتشار المواقع الإباحية غير الاخلاقية ومواقع لعب القمار والرسائل الخاصة بالمشاركة في السحب على الجوائز المخالفة لتعاليم ديننا الحنيف وعادات وقيم مجتمعنا والسرعة في تحجيم هذه الاوضاع حفاظا على النشء.

وأكد على ان الوزير الكندري يولي هذه القضية اهتمام خاص نظرا لأهميتها من الجانب الديني والوطني لحماية القيم والاخلاق في المجتمع الخليجي.

وقدم الكندري الشكر لرئيس واعضاء الفريق على الجهود المبذولة في سبيل الوصول الى تنسيق وتعاون خليجي موحد ليتمكن المجتمع الخليجي من استخدام المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي بثقة وامان تماشيا مع قوانين دولنا الخليجية وقيم ومبادئ شريعتنا الاسلامي.

 

×