الدكتور نايف العجمي

الوزير العجمي: "الأوقاف" تنظم مؤتمر الخليج الثالث لصناعة الحلال مايو المقبل

أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور نايف العجمي تنظيم وزارة الأوقاف لمؤتمر الخليج الثالث لصناعة الحلال وخدماته في ال13 من شهر مايو المقبل بمشاركة كوكبة من العلماء والمفكرين والمتخصصين.

وقال الوزير العجمي في تصريح صحافي اليوم ان (الأوقاف) تسعى من خلال هذا المؤتمر الذي يحمل عنوان (مستجدات صناعة الحلال) الى مراجعة تأصيلية شرعية لقواعد وضوابط شرعية الفتاوى المتعلقة بصناعة الحلال.

واوضح ان المؤتمر يستهدف مواكبة المستجدات المتعلقة بصناعة الحلال كالمصادر والبدائل والقوانين التي تعتمد في حقيقتها على تحري صناعة الحلال وذلك من خلال الحرص على المراجعة الشرعية والتدقيق الدائم في مصداقيتها والتأكيد على تشجيع الاستثمار في صناعة الحلال.

وأضاف ان من اهداف المؤتمر العمل على ايجاد وسائل لضمان تكامل وجودة الحلال ومعالجة الممارسات الخاطئة وسد الثغرات في عمليات التصديق على الحلال ومناقشة ايجاد سبل لتفعيل توصيات مؤتمرات الحلال والتغلب على سلبياتها والوقوف على أهم الجوانب الصحية المتعلقة بصناعة الحلال.

وأكد أن الكويت ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية كانت ولاتزال منارة تسعى الى تحقيق التميز والريادة انسجاما مع استراتيجية الوزارة التي وضعت هذه القيم شعارا لها وذلك من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل التي من شأنها تسليط الضوء على القضايا التي تهم المسلمين.

واشار الى ان صناعة الحلال ذات اهمية للمجتمع معربا عن امله في الخروج بتوصيات واقعية تمكن من المساهمة في وضع ضوابط لصناعة الحلال وخدمة التدقيق على تحري الحلال والتشجيع على إيجاد بدائل للخامات المحرمة.

 

×