بقعة نفط موجودة بمنطقة بحرية جنوبي الكويت

هيئة البيئة: نجاح في مكافحة بقعة نفط موجودة بمنطقة بحرية جنوبي الكويت

اكد مدير ادارة رصد تلوث المياه في الهيئة العامة للبيئة حمزة كرم نجاح فرق المسح البحري التابعة للهيئة بالتنسيق مع الفرق المعنية في مكافحة بقعة النفط التي وجدت مساء امس في المنطقة البحرية المقابلة لمجمع للكوت وميناء الاحمدي بطول 300 متر وعرض 20 مترا.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفرق التابعة للهيئة وشركتي البترول الوطنية الكويتية ونفط الكويت قامت منذ الصباح بعملية مسح شاملة لمناطق ارصفة ميناء الاحمدي الشمالية والجنوبية وميناء عبدالله والمرسى الرحوي للجزيرة الصناعية مضيفا انه لم يلاحظ وجود بقعة لذلك التلوث الا ي المنطقة البحرية المقابلة لمجمع الكوت وميناء الاحمدي.

واوضح انه تم رصد تلوث شاطئي يمتد لمسافة تقريبية تعادل 500 متر وبعرض لا يتعدى 50 سنتيمترا على الشاطئ الممتد جنوب مجمع الكوت الى شبك مصفاة الاحمدي مبينا انه يتم حاليا التعامل مع التلوث من الطبقة السطحية على رمال الشاطئ من خلال فرد حواجز الزيت الماصة على امتداد الشاطئ لامتصاص اي ملوثات تكون عالقة بشريط الماء الشاطئي.

واضاف ان فرق الرصد التابعة للهيئة وشركت نفط الكويت والبترول الكويتية وبمتابعة مع خفر السواحل والدفاع المدني وهي فرق المكافحة مع الجهات التنفيذية بخطة الكويت لمكافحة التلوث النفطي والمسؤولة عن منطقة العمليات وموقع الحادث تتابع عملية المكافحة بالشكل المطلوب في مثل هذه الحالات.

 

×