الوفدين الكويتي والأردني

هيئة القوى العاملة: الكويت تقدر دور منظمة العمل الدولية لحماية حقوق العمال

اكد نائب مدير هيئة القوى العاملة عبد الله مطوطح ان دولة الكويت تقدر العمل الدؤؤب التي تقوم به منظمة العمل الدولية لتوفير العمل اللائق لحماية حقوق العمال.

وقال المطوطح في تصريح للصحفيين اليوم خلال حفل افتتاح ورشة العمل الثنائية بين دولة الكويت والمملكة الاردنية الهاشمية "لقد سعت الكويت وبدعم من امير البلاد صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الى عمل متواصل وجهد حثيث نحو تحقيق الحماية الكاملة لتلك الفئة وعلى كافة المستويات وادراكا من الوزارة ان بذل الجهد لحماية حقوق العمالة الوافدة وتوفير العمل اللائق الذي يتطلب الكثير من الاهتمام وتطبيق التشريعات المعنية على ارض الواقع وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية".

وأضاف "وايمالنا من وزارة الشؤون ان تحسين اوضاع العمالة بشكل عام والحفاظ على كرامتها الانسانية يبدا باتخاذ هذه الخطوة بالشراكة مع وزارة الداخلية المسئول الرئيسي عن العمالة المنزلية في دولة الكويت فان هذه اولى الخطوات الفعلية التي من خلالها تامل دولة الكويت ان تخطو بها نحو نشر الوعي بين مختلف طبقات المجتمع عن حقوق وواجبات العمالة المنزلية".

وبين المطوطح "لعل انشاء هيئة القوى العاملة ياتي لضمان تاسيس سياسة توظيف واضحة في سوق العمل المحلية عبر ادارة فعالة وانسانية لمتبعة شئون العمالة الوافدة المؤقتة والتي سيكون من مهامها الاشراف على استقدام العمالة وقا لاحتياجات سوق العمل".

 

×