حمد الحميضي

التأمينات: مكاتب استشارية عالمية لدراسة مستوى الحوكمة والرقابة الداخلية في المؤسسة

أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية قرب الانتهاء من اجراءات دعوة مكاتب استشارية عالمية لدراسة مستوى الحوكمة وأنظمة المخاطر وآليات تقوية وتعزيز الرقابة الداخلية في المؤسسة حالياً وتوصيات لرفع كفائتها.

وقال المدير العام للمؤسسة حمد الحميضي في تصريح صحفي أن وزير المالية أنس الصالح رئيس مجلس إدارة المؤسسة ومجلس إدارة باجتماعه الاخير وجه الإدارة التنفيذية بتكليف مكاتب عالمية بهذه المهمة التي تهدف إلي تطوير آليات المؤسسة بما يحقق المزيد من الشفافية في أعمالهما وتعزيز قدرتهما على المحافظة على اموالها وتلافي ملاحظات ديوان المحاسبة، مشيرا الى أن نتائج بحث وتوصيات تلك المكاتب الاستشارية وتقاريرها ستكون رافدا في دعم أعمال المؤسسة.

وأكد الحميضي أن ارتباط أعمال مؤسسة التأمينات بخدمة شريحة المتقاعدين يتطلب تحقيق مستويات عالية من معايير الكفاءة والجودة في ادارة أعمالهما، لافتا الى أن الوصول الى هذه المستويات يتطلب عملا منهجيا فنيا يواكب التطورات العالمية، ويرتكز على الحلول الجذرية وليس المؤقتة او القائمة على ردة الأفعال.

وتجدر الإشارة إلي ان من بادر بهذا التوجه هو وزير المالية الأسبق الشيخ سالم العبدالعزيز وان الوزير الحالي أنس الصالح تبنى التوجه وأكد عليه فور توليه منصب الوزاره ويتم تنفيذ نفس هذا الإجراء ببعض الجهات الاخرى التابعه له.

 

×