جانب من عمليات التبرع بالدم

الصحة: جهاز جديد لصرف الدواء آليا بمستشفى مبارك الكبير قريبا

كشف مدير مستشفى مبارك الكبير د. حسن الدوسري عن قرب افتتاح الصيدلية المركزية بالمستشفى بعد إعادة تأهيلها، وبين أن الصيدلية تم تزويدها بجهاز حديث لصرف الأدوية بالنظام الآلي، لافتاً أنه يعتبر الجهاز الأول بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال الدوسري في تصريح له على هامش حملة التبرع بالدم التي أقامتها مستشفى مبارك الكبير بالتعاون مع بنك الدم المركزي، بحضور مدير منطقة حولي الصحية د.عبد العزيز الفرهود" ان الجهاز الجديد سيساهم في سرعة انجاز وصرف الأدوية وتلافي الأخطاء، وصرف الدواء الخطأ ويقلل مشاكل نقص الموظفين في بعض الأوقات، مضيفاً "ان الجهاز حديث جدا في الاستخدام ولايوجد الا في مستشفى مبارك الكبير فقط في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون بمثابة تجربة فريدة لنا بين دول المنطقة التي تود إضافة هذا النظام إلى خدماتها حيث يمكنهم الزيارة والاطلاع.

وكان قسم المختبرات وفنيي منطقة حولي الصحية في مستشفى مبارك الكبير قد نظموا حملة للتبرع بالدم تحت عنوان "تبرع بالدم ..تبرع بالحياة" للمساهمة في زيادة مخزون الدولة من الدم، وحرصاً على توفير الدم في بنك الدم المركزي خاصة وأن هناك العديد من المرضى الذين يحتاجون الى نقل الدم باستمرار مثل مرضى تكسر الدم المنجلي والثلاسيميا، كما يحتاج بعض المرضى لنقل الصفائح الدموية أو البلازما بشكل مستمر بالإضافة الى حاجة ضحايا حوادث السير والعمليات الخطرة لنقل الدم.