المشاركين في ورش العمل

معهد دسمان للسكري ينظم ورش عمل حول نظام مضخة الإنسولين ومراقبة مستويات السكر بالدم

كشفت مدير إدارة التثقيف والتدريب بمعهد دسمان للسكري د.فاتن سكر،عن تنظيم المعهد لثلاث ورش عمل للعاملين في مجال الرعاية الصحية من أطباء وممرضين وأخصائي تغذية علي مستوي المعهد و مستشفيات وزارة الصحة.

وبينت الدكتورة سكر في تصريح لها، أن ورش العمل تمركزت حول التطورات الحديثة في نظام مضخة الإنسولين والمراقبة المستمرة لمستويات السكر بالدم، وحول حساب الكربوهيدرات المتقدم لمرضى السكري، مبينة أنه تم التنسيق لهذه الدورات بالتعاون مع شركة رائدة عالميا في مجال العلاج بواسطة مضخة الانسولين وأنظمة مراقبة السكر المستمرة، وبرامج إدارة العلاج.

وقالت "أن الورش أنقسمت إلى ثلاث جوانب، الأولى حملت عنوان "التدريب المتقدم على مضخه الانسولين ونظام المراقبة المستمرة لمرضى السكري"، والتي شملت على تدريب عملي عن كيفية العلاج بمضخة الأنسولين وعن أحدث التقنيات المتوفرة لأجهزة استشعار مستويات السكر في الدم، وعن ميزة وقف ضخ الإنسولين أوتوماتيكياً تجنباً لحالات الهبوط الحاد، بينما اهتمت الورشة الثانية بموضوع"أساسيات التعامل مع مضخه الإنسولين"، والتي شملت على تدريب عملي لمضخة الأنسولين وأساسيات التعامل معها.

وأشارت الى أن جميع المشاركين بالورشتين الاولي والثانية قاموا بتركيب أجهزة الأستشعار على أنفسهم، كما خضعوا للتقييم الشفهي والخطي، لافتة إلي أن الورشة الثالثة كانت حول  "حساب الكربوهيدرات المتقدم لمستخدمي مضخة الإنسولين"، وذلك في الوجبات المختلفة للوصول إلى تحكم جيد بمستوى السكر بالدم.

وكشفت سكر أن المشاركين في ورشات العمل الثلاث، حصلوا علي 34 نقطة، ضمن نقاط برنامج التعليم الطبي المستمر، والمعتمدة من معهد الكويت للإختصاصات الطبية.