عبداللطيف السريع

تكنولوجيا المعلومات: التحصيلات الحكومية عبر البوابة الالكترونية بلغت 15 مليون خلال العام الماضي

قال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع هنا اليوم ان قيمة تحصيل اموال التعاملات الحكومية عبر البوابة الالكترونية الرسمية بلغت ما يزيد على 15 مليون دينار خلال العام الماضي.

واضاف السريع في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في منتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية 2014 ان هذه المبالغ عبارة عن الاموال التي حصلتها الجهات الحكومية من رسوم وغرامات وغيرها من المعاملات التي تقدم اليها الافراد او المؤسسات من خلال البوابة الالكترونية سواء عن طريق الحاسب الالي او الجهزة الذكية.

واوضح ان عدد الخدمات الحكومية المقدمة في البوابة الالكترونية ارتفع الى اكثر من 800 معاملة لمختلف الجهات الحكومية اضافة الى ارتفاع عدد الخدمات الحكومية المقدمة في البوابة على الاجهزة الذكية نحو 200 خدمة مختلفة.

واكد ان البوابة سهلت الكثير من الاجراءات الحكومية وسرعتها اذ استطاع الافراد او المؤسسات المختلفة الحصول على الخدمات الحكومية في اي وقت دون عناء الذهاب الى تلك الجهات لانجازها مضيفا ان عدد زوار البوابة في الربع الاول من العام الحالي وصل الى حوالي 900 الف زائر.

واوضح ان صدور قانون المعاملات الالكترونية اخيرا حفظ حقوق المتعاملين الكترونيا مما ساهم في زيادة ثقتهم باستخدام التكونولوجيا لافتا من جانب اخر الى زيادة الربط الالي بين حوالي 50 جهة حكومية في شبكة الكويت للمعلومات.

وبين السريع ان عملية الربط بين الجهات الحكومية في الشبكة تستطيع من خلالها الجهات تبادل المعلومات والبيانات مع اي جهة حكومية اخرى بأمان وهو ما يساهم في عملية تسريع انجازات التعاملات الحكومية.

واكد "تقدم الكويت في مجال تقديم الخدمات الحكومة الالكترونية باستخدام الاجهزة الذكية عن طريق برنامج البوابة الالكترونية في برامج الاجهزة الذكية" مشيرا الى ان برنامج البوابة الالكترونية يقع في المركز الثاني ضمن برامج التنزيل (آب ستور) في تلك الاجهزة.

وعن مشاركة الجهاز في منتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية 2014 الذي انطلقت فعالياته يوم امس قال السريع ان المشاركة تأتي ضمن اطار التعاون بين الاجهزة الالكترونية الخليجية والاطلاع على اخر مستجدات هذا المجال خاصة انه يضم متحدثين خبراء ومتخصصين دوليين في هذا المجال.

واوضح ان المنتدى الذي تقدم خلاله اوراق علمية وجلسات حوارية وورش عمل ياتي في اطار توجهات دول مجلس التعاون في مجال تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية مضيفا انه عقد جلسات حوارية مع بعض المسؤولين في الاجهزة المعنية بدول المجلس لتبادل الاراء حول اخر مستجدات تكنولوجيا المعلومات.

 

×