وجدان العقاب

حماية البيئة تدعو لتشكيل لجنة لمتابعة سكراب امغرة بعد ازالته تجنبا للاخطار المحتملة

اكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اليوم اهمية تشكيل لجنة وطنية من الجهات المعنية في الكويت لمتابعة ادارة موقع (سكراب امغرة) بعد ازالته تجنبا للتجاوزات والاخطار البيئية المحتمل وقوعها مستقبلا.

وقالت الامين العام للجمعية وجدان العقاب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الجمعية تدعو الى تشكيل لجنة وطنية للمتابعة والوقوف على كيفية ادارة موقع (سكراب امغرة) بعد ازالته نظرا للتجاوزات والاخطار الموجودة في الموقع".

واضافت العقاب ان الجمعية ترى ضرورة ان تشمل اللجنة حال اقرارها الهيئة العامة للبيئة وفريق ازالة التعديات على املاك الدولة والمظاهر غير المرخصة وبلدية الكويت وادارة الاطفاء والدفاع المدني ووزارة الصحة ممثلة بإدارة مكافحة القوارض فضلا عن الجمعية نفسها.

وبينت خطورة عشوائية النقل بالموقع الامر الذي سيزيد الاعباء على الجهات الحكومية في محاولة تقليل النفايات والحد من الاثار المترتبة عليها خصوصا ان الموقع قريب من مناطق سكنية مأهولة الامر الذي قد يعرضهم الى اثار تلك التجاوزات البيئية.

واوضحت العقاب ان الجمعية دعت الى تشكيل هذه اللجنة بإدارتها من منطلق حرصها على المحافظة على البيئة ومتابعة جميع اوضاعها ومن واقع ادوارها الرقابية لمختلف ابعاد الشأن البيئي في البلاد.