الوزير المليفي

الوزير المليفي: لم ادعو أولياء الأمور للتبرع بأجهزة تكييف للمدارس

نفي وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي إن يكون قد دعا أولياء أمور الطلبة للتبرع بأجهزة تكييف للمدارس موضحا أن مادار خلال الحوار الإذاعي معه  ظهر اليوم يتعلق في تسأل حول رفض بعض المدارس تبرع أولياء امور لشراء أجهزة تكيف وكان رده علي ذلك أن أهل الكويت جبلوا علي عمل الخير وتقديم التبرعات للجميع ولايجوز منعهم من ذلك دون أن يوجه دعوة بالتبرع لمعالجة مشاكل التكييف في المدارس.

وأشار المليفي في تصريح للصحافيين اليوم عقب ترؤسه اجتماعا لمناقشة قضية الصيانة واعطال المدارس بحضور قيادي الوزارة ومديري عموم المناطق ومراقبي الصيانة الي ان من أولويات العمل الآن تنصب علي تأمين كافة احتياجات المدارس بصورة عاجلة دون أي موضوع اخر لايخدم أبنائنا الطلبة بصورة مباشرة، لافتا الى ان اي نجاح سيتحقق في تلافي هذه العقبات في المدارس فإنه نجاح ينعكس  لجهود تبذلها كافة قطاعات الوزارة.

وذكر المليفي إن مبدأ الثواب والعقاب يحتم عليه احالة عقود الصيانة في وزارة التربية الى الشؤون القانونية وذلك بسبب تأخير تجديد العقود قبل انقضاء الفترة القانونية بستة أشهر.

وشدد المليفي علي الاستفادة من مصادر التمويل المالي في وزارة التربية ومدارسها التي تضم الصندوق المالي وصندوق الأنشطة المدرسية وتفعيل الشراء المباشر بمبلغ 5 آلاف دينار لكل عمل بعد توفير أسعار يؤخذ باقلها سعرا
لتنفيذ احتياجات ومتطلبات المدارس لاسيما فيما يتعلق بالتكييف لمعالجة اعطاله بالمدارس.