القمص بيجول مستقبلاً المهنئين بالعيد

الكنيسة القبطية: أمير البلاد "حكيم العرب" ونشيد بإهتمامه بالمسيحيين في الكويت

أثنى راعى الكنيسة المصرية في الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوى على الدور الذي يقوم به صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تجاه مصر والدول العربية واصفاً سموه بـ"أمير الإنسانية وحكيم العرب"، مشيرا إلى اهتمام سموه اللا محدود بالجالية المصرية بشكل عام وبالمسيحيين في الكويت بشكل خاص.

جاء ذلك خلال العظة التي ألقاها القمص بيجول خلال القداس الإلهي الذي أقامته الكنيسة القبطية "المصرية" الأرثوذكسية مساء أمس احتفالاً بعيد القيامة المجيد، والذي احتفل به المسيحيون حول العالم، وكان عنوان عظته "قيامة الجسد".

وقال القمص بيجول إن الجسد سوف يقوم مرة أخرى أمام الله يوم الحساب، لافتا إلى أنه ليس من الممكن أن يهلك الجسد الذي خلقه الله على صورته ومثاله.

وفي كلمة له قال السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان "يسعدنى ويشرفنى ونحن نحتفل سوياً بعيد القيامة المجيد أن أنقل لكم جميعاً في البداية تحية وتهنئة المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية بهذه المناسبة، وأن أتقدم لكم نيابة عن سيادته بخالص التهاني وأطيب التمنيات، واسمحوا لي أن أقرأ عليكم كلمة سيادته التى طلب منى أن أنقلها إليكم:"الإخوة والأخوات أقباط مصر بالخارج.

وأضاف قائلاً "يسعدنى أن أبعث إليكم بأصدق التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مؤكداً على اعتزاز مصر بجميع أبنائها وحرصها الشديد على بقاء نسيجها الوطني بمسلميه وأقباطه قوياً متماسكاً، متمنياً لكم النجاح والتوفيق ولمصرنا الغالية المزيد من الاستقرار والازدهار".

وتوجه السفير المصري بخالص التهنئة إلى قداسة البابا تاوضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، داعيا الله أن نعبر بسلام المرحلة الحالية التى يمر بها الوطن متيمنين بأعياد القيامة وذكرى تحرير سيناء ومتمنين أن تكون كل أيام شعبنا ووطننا العزيز أعياداً تدخل السكينة والسرور على كافة أبناء مصرنا الحبيبة فى الداخل والخارج.

 

وتابع سليمان يطيب لى بهذه المناسبة أن نستشرف جميعاً آفاق الاستقرار القريب مع البدء فى تنظيم الانتخابات الرئاسية التي سيعقبها - بإذن الله - الانتخابات البرلمانية سعياً لاستكمال بناء مؤسسات الوطن بشكل ديمقراطى، مشيداً بمشاركة الملايين من أبناء شعبنا فى الداخل والخارج فى الاستفتاء على دستور مصر الجديد 2014، وذلك على نحو يكتمل به بناء المؤسسات الوطنية التى تنعكس فيها جوهر الإرادة الشعبية وتتحقق فيه أهداف شعبنا ومصالحه العليا بما يعزز من الآمال بالعبور نحو المستقبل الذى نسعى ونجتهد فى أن يكون مستقبلاً مشرقاً لأبناء الوطن الغالى.

 

وزاد "لقد حان الوقت الذى نجدد جميعاً فيه العهد بأن نضاعف الجهد لتحقيق الأهداف الوطنية النبيلة وأن نصبح أشد التزاماً بروح العمل المخلص المنتج الممتزجة بالمحبة والأمل والتسامح سعياً لبناء مجتمع متماسك يسمو على الاختلافات واستعادة وطن زاهر نفخر به ويفخر بنا ونطمئن فيه إلى أن أبنائنا وأحفادنا سوف يعيشون فيه فى وئام واستقرار وحيث يتذكرون سعينا الدؤوب من أجلهم فيقومون بدورهم بأداء واجبهم الحضارى نحو مصرنا العزيزة دائماً.

 

وقال "كما لا يفوتنا فى غمرة احتفالنا نحن أبناء مصر أن أتوجه باسمكم بكل الشكر والتقدير والامتنان إلى دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمتين لأبناء الجالية المصرية، وبشكل خاص على التعاون المقدر فى كافة مراحل الانتخابات السابقة التى كان آخرها إجراء عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المصرى الجديد، والتى تمت جميعها بيسر لم يكن ليحدث لولا ما لمسناه من تنسيق بناء مع الإخوة فى الكويت، كما ننتظر تعاوناً مماثلاً فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلتين.

 

وعبر السفير المصري عن خالص تقديره واعتزازه بأبناء الجالية المصرية على أرض الكويت الشقيقة، على الأداء المتميز نحو الوطن الأم حتى تظل مصر بوحدتها الوطنية نموذجا فريدا لكل الشعوب.

×