الفهد خلال زيارته ادارة الأمن الجنائي

الداخلية: تشكيل فرقتين لضبط الأسلحة غير مرخصة وأخرى لضبط المطلوبين قضائيا

قام وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بزيارة قطاع الأمن الجنائي (الإدارة العامة للمباحث الجنائية) بوزارة الداخلية لمتابعة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة للحيلولة دون وقوع الجريمة وسرعة ضبط مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة.

وفي بداية الزيارة نقل الفريق الفهد تحيات نائب رئيس مجلي الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد للحضور مؤكداً ضرورة تفعيل توجيهات وتعليمات معاليه بإنشاء فرقتين (لجمع الأسلحة والذخائر الغير مرخصة والأخرى لضبط المطلوبين لتنفيذ أحكام قضائية) بالتعاون مع الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام لسرعة القبض على المطلوبين للعدالة.

وأكد الفريق الفهد على ضرورة التصدي للجريمة ومكافحة كافة أشكالها من خلال خطط وآلية عمل متكاملة وعدم الوقوع في أخطاء.

وشدد على ضرورة العمل بشكل جماعي كفريق واحد وسرعة تبادل المعلومات واتخاذ القرار المناسب حيالها والتصدي للخارجين على القانون بكل قوة وحزم، مشيراً إلى أن قضية جمع الاسلحة والذخائر غير المرخصة من أولويات عمل الأجهزة الأمنية حتى تكون البلاد في مأمن من الجرائم التي ترتكب بسبب الاحتفاظ به لدى البعض.

وقد استمع الفريق الفهد إلى اللواء العوضي عن الجهود التي بذلت والذي أوضح أنه اعتباراً من 1 4 2014 وحتى 13 4 2014 تم ضبط 86 محكوم منهم 14 كويتي و2 غير كويتي و70 مقيم صدرت ضدهم أحكام في 33 جناية و53 جنحة.

كما اطلع الفريق الفهد على استراتيجية العمل في الإدارة العامة للمباحث الجنائية والتواصل فيما بين الإدارات في كافة المحافظات بالإضافة إلى التواصل مع الأجهزة الأمنية المعنية لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة حفاظاً على الأمن وتأمين سلامة المواطنين.

وأكد الفريق الفهد أن العمل الأمني واجب مقدس حيث أنه يرتبط ارتباط وثيق بأمن وطن وأمان مواطنين، مشدداً على ضرورة الأخذ بأحدث الأساليب العلمية والعملية في التعامل مع الجريمة والمجرمين وعدم التهاون في سرعة ضبط وإحضار كل من يرتكب جرم مهما يكن ومهما يكون حجم هذا الجرم.

ومن جانبه، توجه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي بالشكر والتقدير لوكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد على هذه الزيارة وعلى الملاحظات والتوجيهات التي أبداها والتي ستكون محل إدراك واستيعاب العاملين في القطاع والعمل بها فوراً،  مؤكداً أن رجال المباحث الجنائية يعملون على الوقاية من الجريمة قبل وقوعها للحفاظ على أمن وأمان الوطن والمواطن.

 

×