فعاليات الحملة التوعوية

المرور: إنطلاق حملة تكنولوجيا المعلومات بمجمع 360 التجاري

 إنطلقت صباح اليوم الخميس فعاليات الحملة التوعوية "تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتحسين السلامة على الطرق" برعاية وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الإعلام الأمني وبمشاركة الإدارة العامة للمرور، وبالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وشركة زين للإتصالات.

وذلك بمجمع 360 التجاري بحضور مدير إدارة هندسة المرور العقيد مهندس سعدون الخالدي، ورئيس قسم التوعية المرورية بإدارة الإعلام الأمني المقدم عبدالإله العبدالسلام، ومدير إدارة مكتب المدير العام بالجهاز المركزي لتكنولوجيـــا المعلومـات رجاء البحيص، ومن قسم التعاون الفني والعلاقات العامة بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات المهندسة منال المزيد.

وقد قام مدير إدارة هندسة المرور بوزارة الداخلية العقيــــد مهندس سعدون الخالدي بافتتاح معرض إدارة هندسة المرور والذي ضم دورية ذكية وشرحاً عن كيفية عمل كاميرات المراقبة ، وكاميرات الضبط المروري ، وغيرها من الأجهزة وأستمع والحضور إلى شرح عن كيفية عملها.

وأكد العقيد  الخالدي أن تحقيق السلامة على الطرق هدف تسعى إلى تحقيقه إدارة هندسة المرور من خلال مشاركتها بتلك الحملات وبالتعاون مع كافة الجهات وذلك بنشر الوعي لتحسين السلوكيات المرورية وتجنب إستخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة لإنقاذ أرواح المواطنين والمقيمين من مخاطر الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق .

ومن جانبه أوضح رئيس قسم التوعية المرورية بإدارة الإعلام الأمني المقدم عبدالإله العبدالسلام أن أنشطة الحملة ستشمل معرضاً مرورياً، وعرضاً لفلاش توعوي، وتوزيع هدايا وبروشورات على الجمهور، وعمل مسابقات، كما ستشمل عرضاً لوسائل التكنولوجيا المختلفة المستخدمة من قبل الإدارة العامة للمرور.

وأشار المقدم  العبدالسلام إلى قيام إدارة الإعلام الأمني ببث رسائل توعوية للجمهور لتجنب الاستخدام السلبي لوسائل التكنولوجيا، والقيام بعمل زيارات ميدانية ومحاضرات توعوية لافتاً إلى أن أنشطة الحملة تأتي تعزيزاً للحملات التوعوية المختلفة والتي تطلقها إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع مختلف الجهات مؤكداً أن إستخدام الهواتف الذكية وأنظمة ال‍ملاحة والاتصالات في السيارة أثناء القيادة، من أهم أسباب وقوع الحوادث المرورية .

ومن جهتها أشادت مدير إدارة مكتب المدير العام بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات  رجاء البحيص بإطلاق مثل تلك الحملات التوعية والإرشادية بالاشتراك مع الجهات المختصة للتعريف بالوسائـل والأساليب الصحيحة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يضمن السلامة على الطرق.

وأشارت إلى التعاون الوثيق بين الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ووزارة الداخلية من أجل دعم الرسائل لتوضيح الوسائل الصحيحة للاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لسلامة الطرق.

ومن جانبها أوضحت المهندسة منال المزيد من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أن فعاليات الحملة ستشمل إرسال رسائل توعوية من خلال الهواتف النقالة، وبرامج التواصل الاجتماعي لضمان إيصالها لكافة شرائح المجتمع بالتعاون والتسيق مع وزارة الداخلية، وشركة زين للإتصالات، بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية والإذاعية وذلك بهدف زيادة الوعي بالإمكانيات التي يمكن أن يوفرها الاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحد من حوادث الطرق.