نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة د. عبدالمحسن المدعج

التجارة: اطلاق "السوق المفتوح" كل يوم سبت في أرض المعارض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

اعلنت وزارة التجارة والصناعة انها ستطلق السبت المقبل مبادرتها لتشجيع الشباب الكويتي المنخرط في المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال مشروع (السوق المفتوح) بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي (ارض المعارض).

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة خالد العبدالهادي لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان السوق المفتوح يهدف الى تجميع افضل المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحت سقف واحد حيث تم تخصيص مساحات مناسبة لجميع انواع المشاريع.

واضاف ان (السوق المفتوح) سيفتتح ابوابه كل يوم سبت من أول كل شهر طوال ايام السنة لترويج المنتجات الشبابية الحرفية واليدوية والغذائية وبيعها مباشرة للجمهور مؤكدا وجود ضوابط ورقابة من قبل كوادر الوزارة على جميع المنتجات المعروضة.

واوضح ان الوزارة حرصت على ان تكون القيمة الايجارية المقدمة للشباب رمزية دعما منها للمواهب الكويتية "حيث حدد مبلغ 25 دينارا فقط لكل جناح مساحته اربعة امتار مربعة وهذا مبلغ مشجع جدا لجلب افضل المشاريع الكويتية" مشددا على ضرورة استقطاب شرائح مختلفة من الشباب واعطائهم الفرصة في تسويق منتجاتهم.

وبين العبدالهادي ان وزارة التجارة والصناعة اخذت على عاتقها ترسيخ وغرس روح الانتاجية عند الشباب الكويتي بدلا من المفهوم الاستهلاكي هادفة بذلك الى رفع الوعي لدى المجتمع بأهمية دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار الى ان (السوق المفتوح) سيدشنه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج ووزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مضيفا ان ذلك "يدل على اهمية هذه المبادرة لدى القياديين في الدولة ومدى حرصهم على دفع الشباب لتحقيق طموحاتهم من خلال العمل الحر".

واكد اهمية الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تحقيق التنوع في القطاعات التجارية المختلفة وتقليل الاعتماد على مصادر دخل تقليدية للمواطن الكويتي مشددا على اهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة التنمية في أي بلد "وهذا ما دعا الوزارة الى تبني خطوات مهمة في هذا المجال".

وذكر ان مواعيد (السوق المفتوح) ستكون من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء طوال يوم السبت المقبل في الصالة 4 على ارض المعارض داعيا الجمهور الى الحضور لتشجيع الطاقات الشبابية والاستفادة من العروض والمنتجات التي ستطرح خلاله.

 

×