الارصاد الجوية

الارصاد: استمرار الطقس الغائم جزئيا مع فرصة لظهور الغبار

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم استمرار الطقس الغائم الى الغائم جزئيا مع تحول الرياح الى شمالية غربية وتكاثر السحب تدريجيا مساء مع تحول الرياح من جنوبية شرقية الى شمالية غربية.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم ان البلاد تأثرت امس بارتفاع فى درجات الحرارة نتيجة امتداد منخفض جوي حيث بلغت درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق 39 درجة مئوية وسجلت في مطار الكويت 37 درجة مئوية.

واضاف ان الرياح السائدة كانت جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ادت الى ارتفاع الرطوبة النسبية خاصة على المناطق الساحلية اضافة الى ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية.

وذكر كرم ان طقس اليوم اتصف نهارا بالغيوم حيث حجبت اشعة الشمس وادت الى انخفاض درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق وتباينت في مناطق اخرى ما بين 28 و36 درجة مئوية مع الاحساس بالرطوبة النسبية خصوصا على المناطق الساحلية مع وجود فرصة لسقوط رذاذ على بعض المناطق.

واشار الى استمرار الطقس غائما جزئيا غدا حيث تكون هنالك رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات سرعتها من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو لاحقا من قدمين الى ست اقدام وفي فترة المساء يكون الطقس غائما والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على السواحل.

واضاف ان الطقس الغائم يستمر بعد غد وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة وتكون أمواج البحر خفيفة الى معتدلة من قدمين الى اربع اقدام.

 

×