الدكتور علي العبيدي

الصحة: 5 دنانير بدل من 4 لأفراد الهيئة التمريضية العاملين في الفترة المسائية

عدل وزير الصحة د.علي العبيدي، الأجر الإضافي لجميع أفراد الهيئة التمريضية العاملين في الفترة المسائية، جاء هذا في قرار وزاري له،لتكون القيمة 5 دنانير بدلا من 4 دينار، مبيناً في القرار أنه يأتي رغبة من الوزارة في مساواة أفراد الهيئة بنظرائهم من فني الأشعة وجميع الوظائف الفنية الأخرى.

كما أصدر وكيل الوزارة د.خالد السهلاوي، حفنة من القرارات الإدارية منها، قرار بضم رئيس شعبة الصحة المدرسية بمنطقة الجهراء الصحية د.خالد العنزي، إلي عضوية اللجنة الدائمة لإجراء المسح الصحي لطلاب المدارس علي ضوء المنهجية والأدوات المحددة من منظمة الصحة العالمية. كما أعاد في قرار آخر تشكيل لجنة تشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية بمنطقة الجهراء الصحية، علي أن يترأسها رئيس قسم النساء والولادة بمستشفي الجهراء سامي الطاهر، وعضوية عدد من الأطباء والمتخصصين في هذا المجال.

وجاء بالقرار أن تختص اللجنة بعدد من الأمور منها، التأكيد علي تعميم السياسة الوطنية والتنفيذ الفعلي للخطة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية، اقتراح ووضع خطة عمل سنوية لتشجيع الرضاعة الطبيعية في المراكز الصحية التابعة للمنطقة، دعم استمرار أنشطة التدريب ذات الصلة بالرضاعة الطبيعية مع تحديد متطلبات ومواد التدريب اللازمة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية.

 

×