الحملة المفاجئة لخفر السواحل

خفر السواحل: تحرير 25 مخالفة خلال حملة مفاجئة للتفتيش على الطراريد والجت سكي

شنت الإدارة العامة لخفر السواحل حملة مفاجئة لوضع حد لمخالفات الطراريد والجت سكي "الدراجات البحرية" في منطقة جون الكويت، وذلك بإشراف وحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح، يرافقه مدير إدارة العمليات العقيد بحري طلال المونس، ورئيس قسم الارشيف والمعلومات العقيد بحري وليد العدواني، ورئيس القطاع الأوسط بالانابه الرائد خالد بوربيع. 

من جانبه أكد اللواء اليوسف أن هذه الحملة تأتي تنفيذاً للخطط الموضوعة مسبقاً وأنها ستستمر وستتواصل حتى يتم القضاء نهائيا على كافة أنواع المخالفات، مشيراً إلى قيام الدوريات البحرية ودوريات الاستطلاع المتجولة بالادارة العامة لخفر السواحل بالإنتشار في جون الكويت من رأس الأرض الى ابراج الكويت.

وقال "تمكن رجال الادارة العامة لخفر السواحل من رصد العديد من المخالفات من بينها استخدام دراجات بحرية غير مسجلة وفقاً للقانون، وعدم التقيد بالسرعة الآمنة عند الانطلاق، والاقتراب من الشاطئ إلى أدنى من الحد المقرر وفقا للقانون، وقيام من هم اقل من السن القانوني (18 عاما) بقيادة الجت سكي.

وأفاد اللواء اليوسف أن تلك الحملة قد أسفرت عن تحرير عدد 25 مخالفة متمثلة في مخالفات الاستهتار والرعونة، عدم حمل أو انتهاء الدفتر، عدم التقيد بإجراءات الأمن والسلامة.

وأكد اللواء اليوسف أن هذه الحملة المفاجئة من جانب الادارة العامة لخفر السواحل تأتي مواكبة للخطة العامة التي تنفذها وزارة الداخلية لارشاد مستخدمي الطراريد والدراجات البحرية (جت سكي) إلى سبل الحفاظ على سلامتهم، وذلك في اطار توجهات وزارة الداخلية وحرصها الدائم على سلامة مرتادي البحر.

 

×