جمال الدوسري

اضراب ألفين عامل في منطقة جليب الشيوخ و"الشؤون" تحتوي الأزمة

تمكنت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ممثلة في لجنة منازعات العمل من إحتواء أزمة اضرب ما يقارب 2000 عامل في منطقة جليب الشيوخ التي أقبلوا عليها صباح اليوم.

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  جمال الدوسري إن وزارة الشؤون تتعامل مع الإضرابات وفقا لما يتطلبه مصلحة العمل وإعطاء كل ذي حق حقه دون بخس لحق احد خاصة وان القانون يحفظ حق العامل إذا تعرض لأي ظلم.

وقال الدوسري أنه وفور قيام عدد من العمال بالإضراب عن العمل توجهت لجنة منازعات العمل منذ الساعات الأولى من الصباح الباكر، للاستماع إلى مطالبهم والكشف عن أسباب إضرابهم عن العمل خاصة ان الوزارة حريصة على اعطاء حقوق العاملين.

وأضاف الدوسري إن مكان الإضراب الذي إختاره العمال يعد منطقة سكنية في، وبالاستفسار تبين انه تم حجز جوازات سفر العمال من قبل صاحب العمل والذي منعهم من أداء رحلات العمرة  هذا بالإضافة إلى مطالبتهم بزيادة رواتبهم.

وأفاد الدوسري إنه تم احتواء الأزمة وتسويتها ودياً على شريطة التزام الطرفين بأحكام قانون العمل واستمرار العمال بالعمل كما تعهدت  الشركة بدفع كافة الأجور مقابل العمل الإضافي ويوم الراحة الأسبوعية.

وبين الدوسري إن الشركة تعهدت أيضاً بصرف مستحقات نهاية الخدمة لمن يرغب من العمال في المغادرة النهائية ومنح الإلغاء وفقا للقرارات الوزارية وبعد ذلك توجه كافة العمال إلى أماكن عملهم في اقل من نصف ساعة.

 

×