برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة

القوى العاملة: برنامج شامل لتأهيل الطلبة والباحثين عن عمل والعاملين بالقطاع الخاص

أكد أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، أن البرنامج أعد خطة شاملة لخدمة جميع العاملين بالقطاع الخاص من خلال برنامج شامل لتدريب وتأهيل مختلف الشرائح من الباحثين عن عمل في القطاع الخاص ومن هم على رأس عملهم وكذلك تدريب الطلبة في فصل الصيف لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص وتغيير مفاهيم وقيم العمل.

وقال المجدلي في تصريح صحافي له اليوم، أن المقر الجديد للبرنامج في منطقة الرقعي قد هيء لإستقبال المتدربين في دور خاص أعد ذلك لإقامة كافة الدورات التدريبية التي تهيء تلك الشرائح للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وأضاف المجدلي أن هذا المشروع الوطني يعد نقلة نوعية لتأهيل وتدريب الباحثين عن عمل ومن هم على رأس عملهم في القطاع الخاص وسيكون الوحيد في الكويت الذي يخرج مثل هذه الفئات لتحقيق أهداف البرنامج وتطوير الكوادر الوطنية وتوفير فرص العمل الملائمة والتي تتوافق وطموحات الشباب الكويتي للعمل بالقطاع الخاص، مشيراً إلى أن التدريب أصبح الرافد الثاني بعد التعليم في تطوير وتنمية العنصر البشري، وهو الذي أصبح أساس التنمية ورقي العديد من دول العالم.

وأوضح المجدلي أن التدريب الذي يسبق عملية التوظيف له أهمية كبرى في تنمية وتأهيل الباحثين عن العمل كما أصبح الداعم الاساسي للنجاح المهني وتطوير وتنمية الشباب الكويتي لتحقيق الأهداف الوطنية في تنمية القوى العاملة الوطنية.

وقال المجدلي أن البرنامج قام بإعداد وطباعة دليل البرامج التدريبية الذي يضم عدة حزم ، حيث تتكون الحزمة الاولي من مهارات العمل في القطاع الخاص وقوانين العمل وقيم العمل الانتاجية والسيرة الذاتية وإكتشاف ميولك المهنية وإصنع نجاحك في القطاع الخاص كما تضم الحزمة الثانية المهارات المهنية والتواصل الفعال وخدمة العمل ضمن الفريق والمهارات الكتابية ومهارات التخطيط كما تضم الحزمة الثالثة المهارات الاجتماعية والمشكلات واتخاذ القرار وإدارة الوقت ومهارات التفكير والتفاوض والاقناع والتعامل مع الآخرين، كما تضم الحزمة الرابعة المهارات القيادية وكيف تؤثر على الآخرين ومن التحفيز وإدارة التغيير والمهارات القيادية والإدارية.

وأشار المجدلي إلى أن البرنامج سينطلق لفتح أفاق واسعه للتدريب هي الأولي من نوعها في الكويت بعد قيام مركز تنمية العمالة الوطنية الذي سيقيمه البرنامج لاحقاً لتحقيق أهداف وطنية رائدة في هذا المجال.  


 

×