ثلاثة ملايين ونصف المليون حبة كبتاجون

الداخلية: ضبط اكبر عملية تهريب لحبوب الكبتاجون تضمنت ثلاثة ملايين حبة ونصف

في إطار الاهتمام المتواصل لوكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بالتصدي لآفة المخدرات ودعم جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

قام الفريق الفهد صباح اليوم الخميس، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الجنائي اللواء/ عبدالحميد عبدالرحيم العوضي ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العميد صالح الغنام العنزي بالإشراف على عملية فض احراز احدث عملية تهريب مخدرات وهي عبارة عن ثلاثة ملايين ونصف المليون حبة مخدرة من نوع كبتاجون قادمة عن طريق البحر من دولة مجاورة.

وكانت المعلومات الواردة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد كشفت وجود مخطط لتهريب كمية كبيرة من المؤثرات العقلية من قبل احدى شبكات التهريب الدولية في احدى الدول المجاورة للكويت.

وعلى الفور تم تشكيل فرقة بحث وتحري مكونة من رجال إدارة المكافحة الدولية وإدارة العمليات في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وتواصلت جهودهم من بداية خروجها من الدولة المصدر حتى وصولها للكويت بحراً وتبين أن مستقبل الكمية عربي الجنسية وله اتصالات مع شبكة تهريب المؤثرات العقلية في الدولة المصدر للشحنة.

وتمكن رجال مكافحة المخدرات من ضبطه متلبسا ساعة استلام الكمية داخل الكويت واعترف انه احد أعضاء شبكة تهريب دولية للمؤثرات العقلية ، وأن مهمته هي انجاز الاوراق الرسمية للشحنة التجارية والتخليص الجمركي وتخزينها في احد الجواخير تمهيداً لترويجها.

وقد تم نقل الحاوية المضبوطة الى مقر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبتفيشها تم العثور على طاولات كي ملابس تم استخدامها كأسلوب حديث للتهريب.

وبلغ اجمالي كمية المؤثرات العقلية المضبوطة حوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون حبة كبتاجون .

وقد أعرب الفريق الفهد عن تقديره العميق لجهود رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الذين يوجهون الضربة تلو الضربة لمهربي المخدرات من اجل حماية أبناء المجتمع.

وشدد الفريق الفهد أن معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ  محمد الخالد الصباح، يبدي اهتماماً كبيرا بالتصدي لهذه الآفه التي تستهدف شبابنا، وجاري إحالة المتهم والمضبوطات الى جهة الاختصاص.

×