القوة الكويتية

الدفاع: عودة القوة الكويتية بعد مشاركتها في تمرين صقر الجزيرة 2014

عادت الى البلاد قوة الجيش الكويتي المشاركة بتمرين صقر الجزيرة 2014 والذي نفذت فعالياته بدولة الأمارات العربية الشقيقة خلال الفترة من 24 مارس ولغاية 31 مارس 2014، وبمشاركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويعتبر صقر الجزيرة 2014  تمرين طائرات عامودية بمختلف انواعها ( هجومية/ اسناد)   وتغطي عمليات البحث والانقاذ  سواء  في حالة الحرب خلف خطوط العدو او في اوقات السلم داخل حدود الدولة، كما اشتمل التمرين على عمليات نقل الابرار وعمليات انزال القوات الخاصه على المباني للتعامل مع الارهاب ، بالإضافة لرماية حية للصواريخ الرادارية (الموجهة /الغير موجهة) والرشاش المستخدم في العاموديات.

كما اكد رئيس لجنة التحكيم لتمرين صقر الجزيرة المقدم الركن طيار جهز العتيبي ان مشاركة الجيش الكويتي  تأتي بهدف تعزيز التعاون العسكري المشترك وتطويره وتعزيزه وإكتساب المزيد من الخبرات من مثل هذه التمارين، واوضح  ان الوفد الكويتي اظهر مهارات فائقه نال على استحسان الجميع وقد حصلوا علي مستويات عاليه في الاداء .

من جانبه أشاد قائد تمرين صقر الجزيرة 2014 بمشاركة الجيش الكويتي في هذا التمرين والذي سجلت فيه القوة الكويتية المشاركة بصمة واضحة كانت محل تقدير وثناء جميع القوات المشاركة بالتمرين.

ترأس القوة الكويتية المشاركة بالتمرين المقدم الركن طيار محمد القحطاني والتي ضمت وفد من مختلف وحدات الجيش الكويتي.