الطيران المدني

الطيران المدني: إنطلاق خدمة الانترنت المجاني Wi-Fi بمبنى ركاب مطار الكويت

اعلن رئيس الطيران المدني فواز عبدالعزيز الفرح  اطلاق الادارة العامة للطيران المدني خدمة الانترنت اللاسلكي المجاني (واي فاي) في مبنى ركاب مطار الكويت الدولي ابتداء من الأول من ابريل الجاري.

وقال الفرح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان خدمة الانترنت اللاسلكي (واي فاي) التي طرحتها الادارة في مبنى الركاب بالمطار تتميز بسرعات كبيرة جدا وهي مجانية لكل الافراد في المبنى ومتاحة للمسافرين القادمين او المغادرين وركاب الترانزيت العابرين والمستقبلين والمودعين والموظفين العاملين في المبنى ومرتاديه ولا يلزم للدخول الى هذه الخدمة كلمة مرور او رمز خاص بل يسهل على من يرغب بالاستفادة منها ان يستعمل الرابط (فري ايربورت واي فاي) الذي يظهر فورا على شاشة جهازه.

وأوضح ان مشروع تقديم هذه الخدمة الذي ينفذه بكفاءة عالية مركز نظم المعلومات التابع للادارة العامة للطيران المدني جاء بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة التي تعاقدت معها الادارة من خلال مزايدة عامة يتم على مراحل حيث استكملت حاليا المرحلة الاولى من المشروع وبدأ تقديم لخدمة الانترنت (الواي فاي) فعليا للجمهور في منطقتي قبول الركاب ووزن الامتعة رقم (2) و(3) ومنطقة الترانزيت وبوابات المغادرة وقاعة القادمين وباقي ارجاء مبنى الركاب الرئيسي.

اما المرحلة الثانية من مشروع تقديم خدمة الانترنت (الواي فاي) المجاني في المطار فبين الفرح انه ستغطي المبنى التجاري الملحق بمبنى الركاب بما في ذلك منطقتا قبول الركاب ووزن الامتعة (1) و(4) ومواقف السيارات التابعة له وستستغرق هذه المرحلة حوالي شهرين لانجاز الاعمال الخاصة بها.

وأضاف الفرح أن هناك مرحلة لاحقة سيتم تنفيذها مستقبلا وهي تشمل تقديم خدمة الانترنت اللاسلكي (الواي فاي) مجانا في كل انحاء ومرافق منطقة مطار الكويت الدولي.

وذكر ان الادارة العامة للطيران المدني تعمل على تطوير مستمر ودائم لخدمات مبنى الركاب في مطار الكويت الدولي والاستفادة من التكنولوجيا لمواكبة روح العصر اذ قامت مؤخرا باطلاق موقعها الالكتروني المحدث بحلته الجديدة وفق معايير عالمية لتمكين المستخدمين من الاستفادة من كل المعلومات التي يحتاجون اليها حول مطار الكويت الدولي وحركة الطيران فيه بسهولة ويسر اضافة الى قيامها بتجهيز تطبيق لمطار الكويت الدولي عبر اجهزة الهاتف المحمول الحديثة يتضمن كل المعلومات التي يحتاج اليها المسافر وسيتم طرحها وفق نظامي (ايفون) و(اندرويد).

واشار بهذا الخصوص الى ان قيام ادارة الارصاد الجوية منذ عامين باطلاق تطبيق الكتروني على الاجهزة المحمولة يتضمن بيانات الارصاد الجوية وتنبؤات الطقس والمعلومات المناخية في دولة الكويت.

وأكد الفرح أهمية الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا المتطورة اليوم في أداء المطارات العالمية من خلال توفير الوقت والجهد وتسريع انجاز العمل وتقليل الاخطاء البشرية بما يحقق الكفاءة والفعالية في تقديم الخدمات العامة موضحا ان تجربة مبنى الركاب بمطار الكويت الدولي في تقديم خدمة الانترنت المجانية من الممكن ان تكون مثالا يحتذى به لتقديم مثل هذه الخدمة الحيوية في مختلف المرافق العامة التي تخدم الجمهور في البلاد.

 

×