جمال الدوسري

الشؤون: تمديد استقبال معاملات كروت الزيارة التجارية لمدة يومين

أعلن مدير هيئة القوى العاملة جمال  الدوسري انه وفقا لتعليمات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح وتلبية لأصحاب الأعمال سيتم تمديد استقبال كروت الزيارة التجارية يومين، بحيث يكون أخر يوم لاستقبال كروت الزيارة غدا، وذلك نظرا لوجود ضغط كبير في كافة إدارات العمل، وبذلك يسمح لأصحاب الأعمال في استكمال إجراءات التحويل.

وأضاف الدوسري في تصريح صحافي له اليوم، انه تم إعداد دراسة للعرض على الوزيرة الصبيح، بشأن إعادة النظر في إمكانية تنفيذ قرار تنظيم تحويل الإقامات في قطاعات الزراعة والصناعة والصيد والرعي، من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية وليس بأثر رجعي.

وثمن الدوسري ثقة مجلس الوزراء الوزيرة لإختياره مديرا للهيئة العامة للقوى العاملة بدرجة وكيل وزارة، متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع، وأن يعينه الله عز وجل، على تقديم كل ما فيه مصلحة الوطن والمراجعين.

وأمل الدوسري أن تكون المرحلة المقبلة أفضل من السابقة، لاسيما عقب مباشرة "الهيئة" أعمالها في ظل وجود ثلاثة نواب للمدير العام، مؤكدا حرصه على تسهيل انجاز معاملات أصحاب الأعمال والعمال.

وألمح الدوسري عن استراتيجيات عدة سيتم البدء في تطبيقها عقب صدور مرسوم تعيينه مديرا لـ "هيئة العمل"، والتي تهدف إلى تنظيم سوق العمل، والقضاء على العمالة الهامشية والسائبة في البلاد، وقطع دابر الشركات الوهمية ومحاربة تجار الاقامات، إضافة إلى تنظيم استقدام واستخدام العمالة الوافدة بناء على طلبات أصحاب الأعمال"، لافتا إلى أن تسكين شواغر قطاع العمل على رأس أولوياته، لاسيما في ظل وجود 13 إدارة شاغرة بلا مديرين.

 

×