حفل تكريم الفائزين والمتميزين بمسابقة السائق المثالي‎

اللواء العلي: جهود المواطنين والمقيمين لها أثر ايجابي في حل مشكلة المرور

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء عبدالفتاح العلي أن وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للمرور وبالتعاون مع كافة الجهات تبذل قصاري جهودها لإيجاد الحلول المناسبة للمشكلة المرورية بكافة عناصرها ولمعالجة الازدحام والحد من الحوادث المرورية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها مساء أمس الأثنين بحفل تكريم مسابقة السائق المثالي والتي تواكبت مع الحملة التوعوية المرورية التي أطلقتها وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور وإدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع بنك بوبيان بشأن اهمية إتباع قواعد المرور والالتزام بقوانينه واختيار مجموعة من السائقين المثاليين وتكريمهم والتي إنطلقت تحت شعار "بفضلكم كويتنا أفضل.. شكراً لأنك سائق مثالي".

وتوجه اللواء العلي بالشكر لنائب رئيس مجلس الادارة ببنك بوبيان والمدراء العامون ، ونواب المدير التنفيذي علي مساهمتهم وتفاعلهم وتقديمهم الدعم لإقامة وتنظيم هذه الاحتفالية والتي أصبحت تقليداً يقام في مثل هذا الوقت من كل عام في إطار فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي والذي إنطلق تحت شعار " غايتنا .. سلامتك " ، مؤكداً أن تنظيم هذا الحفل ورعايته بالتعاون مع بنك بوبيان يعد نموذجاً ناجحاً يحتذي به ويجسد روح التعاون و التكامل وتضافر الجهود فيما بين وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للمرور وبين القطاع الخاص في الكويت.

وأضاف اللواء  العلي أن العمل يجري على كافة المحاور لحل المشكلة المرورية للحد مـن حوادث الطرق والإختناقات المرورية التي تشهدها بعض المناطق ، لافتاً إلى أهمية الدور المنوط بوسائل الإعلام وجهودها في دعم أنشطة الحملات التوعوية، مشيداً بالتجاوب الكبير والمشاركة الفعالة من المواطنين والمقيمين بفعاليات الحملة والتي تقدم لها أكثر من 5000 مواطن ومقيم.

وقال اللواء عبدالفتاح العلي أننا نعول كثيراً علي تحقيق الالتزام بقواعد وآداب وقوانين المرور وعلي سلوك سائقي المركبات ووعيهم وإدراكهم والذي يمثل العنصر البشري في مثلث المرور والذي يشمل ( المركبة – الطريق – السائق ) مؤكداً أن تضافر الجهود والمشاركة الصادقة من المواطنين والمقيمين وتعاون كافة الجهات، وجمعيات النفع العام والمؤسسات والبنوك والشركات الخاصة ودعمهم ومساندتهم الجادة للجهود المبذولة من الادارة العامة للمرور والأجهزة المعنية لإعادة الانضباط المروري بالطرق العامة وهوما سيكون له أثر ايجابي علي مشكلة المرور بصفة عامة وتحسين مستوي السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.

ومن جانبه أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل عبدالوهاب الماجد عن سعادته بمناسبة الإحتفال بتكريم كوكبة من السائقين المثاليين باعتبارهم نموذجاً لغيرهم بالتزامهم بقواعد المرور وآداب الطريق وحرصهم على سلامة الاخرين، مؤكداً ان رقي الدول لا يقاس فقط بقدراتها المادية بل بمدى التزام شعوبها ومواطنيها والمقيمين على اراضيها بالقوانيـن واتباع القواعد والاجراءات المنظمة لشؤون حياتهم اليومية وبما يحفظ سلامة الجميع ويحفظ سلامة المجتمع.

وأشار الماجد إلى أن الاقبال الملحوظ على المشاركة في حملة السائق المثالي والتي شرف بنك بوبيان بالتعاون في تنظيمها مع وزارة الداخلية انما يؤكد حاجة المجتمع الى تنظيم المزيد من الحملات التوعوية التى تهدف الى زيادة الوعي باهمية الالتزام بالقوانين ليس خوفا من العقاب بل حفاظا على الارواح والممتلكات، افتاً إلى أن الاقبال الكبير من المواطنين والمقيمين على المشاركة بالمسابقة يعتبر دلالة واضحة على وجود الآلاف ممن يمثلون نماذج رائعة لاحترام قوانين المرور واتباع التعليمات حرصا منهم على ارواح الاخرين.

كما أشار إلى ان اللجنة المنظمة للحملة قامت برفع عدد المكرمين من 10 سائقين كما كان مٌعداً لها في البداية الى 20 مكرما وذلك حرصا منها على تكريم أكبر عـــدد ممكن من السائقين المثاليين من المواطنين والمقيمين بل تم تخصيص جائزة مميزة لاكثر السائقين حرصا على الالتزام بالقوانين ، مؤكداً أن ما حققته الحملة من نجاح وتحقيقها لاهدافها المطلوبة من رفع لوعي مستخدمي الطرق يدفعنا التى تكرارها في الاعوام المقبلة مع التوسع في الانشطة والفعاليات التى تحفز الجميع على المشاركة.

وأكد أن دور بنك بوبيان لا يقف عند حد تقديم خدمات مصرفية وفق احكام الشريعة الاسلامية فحسب بل تعدى ذلك إلى تنمية المجتمع من خلال الحملات والمشروعات والمبادرات التى يتم يشارك بها من اجل رفع الوعـــي لدى مختلف قطاع المجتمع وشرائحه معرباً عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور وإدارة الإعلام الأمني على ما يبذلونه من جهود من اجل الحفاظ على سلامة ارواح وممتلكات المواطنين والمقيمين.

ومن جهته أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العقيد عادل أحمد الحشاش أن القضية المرورية هي إحدى أولويات ومحل اهتمام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيـر الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، وأن العمل يجري لحلها على كافة المحاور للحد من حوادث الطرق والاختناقات والازدحامات المرورية التي تشهدها بعض المناطق وضمان انسيابية الحركة على الطرقات.

وأعرب العقيد  الحشاش عن تقديره لما حققته الحملة من شراكة مع بنك بوبيان وكذلك الدور الذي قامت به وسائل الإعلام والصحافة الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وجهودها في دعم أنشطة الحملة والتجاوب الكبير مع أهداف الحملة والمشاركة الفعالة من المواطنين والمقيمين في الأنشطة ، مشيراً إلى أن حملة السائق المثالي والتي إنطلقت تحت عنوان "بفضلكم كويتنا أفضل.. شكراً لأنك سائق مثالي" والتي تقدم لها اعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين حيث إنطبقت شروطها على عدد 624 متسابقا خلا سجلهم من المخالفات المرورية ، تم السحب والإختيار من بينهم لعدد (20) فائزاً ، وإختيار سائق متميز خلا سجله من المخالفات المرورية على مدى 13 عام كما تقدم بالتهنئة لكافة الفائزين وتمنى حظاً أوفر لمن لم يحالفهم الحظ في الحملات المقبلة.

وأوضح العقيد  الحشاش أن تضافر الجهود هي العامل الرئيسي والذي أسهم في نجاح الحملة باعتباره تجربة ناجحة ومثالا عملياً من أجل التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين ولتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة متقدماً بالشكر لوسائل الإعلام لحرصها ومتابعتها لفعاليات الحملة ومقدراً لدورها الاعلامي البناء في خدمة القضايا الامنية والمرورية، مشيداً بالتعاون الفعال مع بنك بوبيان لإنجاحها ، ومعتبراً أنه تجربة ناجحة ومثالا عملياً لتضافر الجهود المجتمعية من أجل التواصل مـــع أكبر عدد من المواطنين والمقيمين ولتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة ، آملاً أن تتاح فرص الالتقاء بفعاليات مقبلة والطرق أكثر أماناً وسلامة وخاصة من قبل الشباب الواع المدرك بمخاطر حوادث الطرق.

وفي الختام تم تكريم السائقين المثاليين، وعدد من رجال الإدارة العامة للمرور نظراً لجهودهم وتميزهم في عملهم ، كما تم تبادل الدروع التذكارية بين الإدارة العامة للمرور، وبنك بوبيان وتم إلتقاط الصور الجماعية.